انطلاق فعاليات الدورة الموسمية الثانية لمعرض ذهب إكسبو للأحذية والألبسة والجلديات بمشاركة 70 شركة…

بمشاركة أكثر من 70 شركة متخصصة بالأحذية والألبسة والجلديات ومستلزمات الإنتاج، انطلقت اليوم على أرض مدينة المعارض الجديدة فعاليات الدورة الموسمية الثانية لمعرض ذهب إكسبو للأحذية والألبسة والجلديات “ذهب أيلول”.

المعرض الذي تنظمه مجموعة مشهداني الدولية للمعارض والمؤتمرات بالتعاون مع وزارة الصناعة تحت شعار “عراقة المهنة وأناقة الإنتاج” تستمر فعالياته حتى الـ29 من الشهر الحالي.

حيث صرح ممثل وزير الصناعة الدكتور خلدون حربا مدير شركة (تاميكو) الدوائية أن وزارة صناعة كمؤسسة عامة للصناعات الكيميائية لديها شركتين تختص بهذه المعارض الأولى الشركة العامة لصناعات الأحذية والثانية الشركة العامة لصناعات الدباغات وإن إصرار السوريين على الاستمرار بالعطاء هو فخرا لنا، مبيناً أن هناك مشاركين فتحوا مصانعهم قبل شهرين من معرض إكسبو للأحذية والألبسة والجلديات واليوم يقومون بعرض منتجاتهم وهذا فخر للسوريين ولوزارة الصناعة.


أما مدير عام المؤسسة العامة للمعارض الأسواق الدولية حليم الأخرس أكد أهمية إقامة هذه المعارض التخصصية لتأثيرها الإيجابي على الاقتصاد السوري حيث تساهم بتسليط الضوء على المنتج السوري والجودة واعطائه فرصة لفتح أسواق لتصدير منتجاته.

ومن جانبه بين المدير العام لمجموعة مشهداني الدولية أن إقامة هذه المعارض هي لفتح نوافذ اقتصادية وفرص للتعرف بالقطاع الصناعي الذي يشهد عدد كبير من الصناعيين السوريين الأوائل بصناعة الأحذية والجلديات، وهذا المعرض سيؤكد أن هذه الصناعة المتطورة لها قدرة على المنافسة بالجودة العالية والأناقة، وإن هذه الصناعة تتوافق مع شعار هذا المعرض “عراقة المهنة وأناقة الإنتاج “.
وأضاف مشهداني أنه وخلال المعرض السابق تم انجاز ٥٠ موديل أما بهذا المعرض هناك أكثر من ١٠٠ موديل منجز، وهذا يدل على اهتمام المشاركين بتوسيع الإنتاج والأصناف.
منوها لتوقعه بتصدير كل المنتجات في هذا المعرض وليس فقط تسجيل الطلبات لتصديرها.

كما يضم المعرض وفقاً لمدير عام المجموعة المنظمة له خلف مشهداني مجموعة متنوعة من المنتجات الشاملة لكل اتجاهات الموضة وخيارات الأناقة الشخصية حيث تلبي احتياجات السوق المحلية والعالمية، بما يعكس التطور الذي تواكبه الصناعات السورية.

واختتم مشهداني حديثه أن السوري جبار ومقاوم وبهمة الصناعيين السوريين وإصرارهم المستمر بالإنتاج سيدفع عجلة الاقتصاد نحو الأفضل.

ويفتح المعرض أبوابه للزوار خلال أيامه الأربعة من الساعة الثانية ظهراً حتى التاسعة مساءً، مع الإشارة إلى أن المواصلات إلى المعرض مؤمنة مجاناً ذهاباً وإياباً.