الشاعرة ثناء نصر تطلق ديوان جسور المطر في ثقافي السويداء

أطلقت الشاعرة ثناء نصر اليوم ديوانها الرابع “جسور المطر” ضمن حفل توقيع للكتاب في قصر الثقافة بالسويداء وسط حضور أدبي وثقافي.

وتنوعت قصائد الديوان بين الإنساني والوجداني والقصائد الوطنية، وحملت من خلاله نصر رسالة الشاعر المتمثلة بأن يعكس هواجس الإنسان وعواطفه وقضاياه.

وقالت الشاعرة نصر لمراسل سانا: هذا هو ديواني الشعري الرابع، وتنوعت فيه القصائد بين الشعر النثري وشعر التفعيلة والشعر العامودي، وحاولت من خلال قصائد الديوان التي بلغت اثنتين واربعين قصيدة أن أرسم طريقاً جديداً للحياة عبر مفاهيمها النبيلة كالخير والأمل والربط بين قلبي وقلوب الآخرين، وكانت قصائد الديوان كلها على البحور الخليلية.

وأكد الدكتور الشاعر إحسان قنديل الذي قدم الديوان للحضور مع الأستاذ فرحان الخطيب أن الديوان غلبت عليه القصائد العمودية المفعمة بالروح الإنسانية والوطنية والبوح الوجداني العميق، فقد تحدثت الشاعرة عن دمشق والسويداء وتحدثت عن الأم والأب والأبناء والحب بمعانيه الإنسانية السامية وامتازت لغتها بالبساطة والشفافية والبعد عن التقليد وكل ذلك ضمن قاموس لغوي واسع كما في قصيدة الياسمين.

يذكر أن الشاعرة ثناء نصر من مواليد محافظة السويداء عام 1987، وهي خريجة جامعة دمشق _ قسم اللغة العربية عام 2013، وصدر لها ثلاثة دواوين شعرية قبل جسور المطر وهي ” صدى روحي، على ضفاف الوريد، وشجون”.