افتتاح مدرسة للتعليم الأساسي تابعة للأونروا بمنطقة مخيم حندرات في حلب

بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد افتتحت محافظة حلب مدرسة “الزيب” للتعليم الأساسي التابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا”، وذلك في منطقة مخيم عين التل “حندرات”.

وأوضح مدير التربية المكلف علي عثمان أن المدرسة تضم حالياً 100 طالب وتلميذ، مشيراً إلى أن افتتاحها سيسهم بعودة الأمل لأهالي عين التل وتشجيعهم على العودة لمنطقتهم بعد تهجيرهم سابقاً جراء اعتداءات التنظيمات الإرهابية.

وتحدث الدكتور عبد القادر دواليبي عضو المكتب التنفيذي المختص بمحافظة حلب عن جهود المحافظة في عودة العملية التربوية بكل أرجاء المحافظة وتقديم كل الدعم اللازم لها، وتضافر جهود جميع المؤسسات الداعمة.

ونوه أمانيا مايكل مدير شؤون “الأونروا” في سورية بالجهود التي قدمتها الحكومة السورية في توفير وتسهيل إعادة تأهيل هذه المدرسة، لاستيعاب الطلاب أبناء المخيم، مبيناً أن تدشين هذه المدرسة التابعة للأونروا تم بدعم من حكومة وشعب اليابان.

كلمة القائم بأعمال السفارة اليابانية بسورية ألقتها كايو أودا مسؤولة علاقات المانحين ودعم المشاريع والتي بينت أن حكومة بلادها مولت تدشين هذه المدرسة إيماناً بأهمية توفير الفرص التعليمية لبناء المستقبل وتحقيق الازدهار للأجيال الناشئة.

وقدمت فرقة أطفال فلسطين خلال الافتتاح فقرات فنية من الفلكلور والغناء الفلسطيني.

حضر حفل الافتتاح محافظ حلب حسين دياب وأمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي أحمد منصور وممثلون عن منظمة الأونروا.