أنطونوف: الولايات المتحدة لا ترغب بالتفاوض مع روسيا حول أوكرانيا

قال السفير الروسي لدى الولايات المتحدة أناتولي أنطونوف: إن الولايات المتحدة غير مستعدة أو راغبة بالتفاوض مع روسيا حول أوكرانيا.

ونقلت وكالة تاس عن أنطونوف قوله في مقابلة مع تلفزيون روسيا 24: إن “الأميركيين غير راغبين بالتفاوض، فهم لا يشعرون بالارتياح لمناقشة هذه القضية، ويدعون أنهم لا يسيطرون على الأوكرانيين، ونحن من جانبنا نعلم أنهم غير مستعدين لمحادثات طبيعية”.

وكانت صحيفة ديلي تلغراف البريطانية أفادت في وقت سابق بأن رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر، والرئيس الأميركي جو بايدن قد يناقشان موضوع السماح لنظام كييف باستخدام صواريخ ستورم شادو البريطانية بعيدة المدى ضد الأراضي الروسية، لافتة إلى أن ستارمر لا يريد الكلام علناً عن هذا الموضوع.

فيما أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن أوكرانيا غير قادرة على توجيه ضربات إلى عمق الأراضي الروسية بدون مساعدة الغرب، نظراً لأنها تحتاج للمعلومات الاستخباراتية من الأقمار الصناعية ولطائرات مكلفة بذلك، مضيفاً: “إن دول الناتو لم تعد تناقش فقط موضوع استخدام كييف لأسلحتها بعيدة المدى وإنما تقرر بشكل خاص فيما إذا كانت ستنخرط بشكل مباشر في الصراع الأوكراني أم لا”، وقال: “إن موسكو ستتخذ القرارات وتتصرف وفقاً للمخاطر والتهديدات التي ستواجه روسيا”.