1062 مركزاً انتخابياً… محافظة حمص تتخذ كل الإجراءات لإنجاح انتخابات مجلس الشعب

اتخذت محافظة حمص كل الإجراءات والترتيبات اللازمة تمهيداً لخوض العملية الانتخابية للدور التشريعي الرابع لمجلس الشعب في الخامس عشر من الشهر الحالي وحددت 1062 مركزاً انتخابياً بالمحافظة.

وخلال لقائه في المركز الثقافي العربي اليوم مديري المناطق والنواحي ورؤساء أقسام الشرطة بالمحافظة أشار محافظ حمص المهندس نمير مخلوف إلى أهمية تضافر جميع الجهود في الوزارات المعنية في كل من وزارة الداخلية والعدل والإدارة المحلية والبيئة لضمان سير العملية الانتخابية باعتبارها استحقاقاً ديمقراطياً لاختيار الأكفأ، داعياً إلى ضرورة الالتزام بالقوانين الناظمة والتعليمات الانتخابية ومنوهاً بتقديم كافة أشكال الدعم لإنجاح الانتخابات بعيداً عن أي تدخل وعلى مسافة واحدة من جميع المرشحين.

بدوره أكد قائد شرطة محافظة حمص العميد أحمد الفرحان على تنفيذ المهام الملقاة على عاتق قوى الأمن الداخلي في يوم الانتخابات التشريعية لتحقيق سير العملية الانتخابية بكل يسر وسهولة وضبط المخالفات إن وجدت موضحاً أنه تم تزويد مديري المناطق والنواحي ورؤساء أقسام الشرطة بأرقام هواتف القضاة المناوبين والتواصل الدائم عند الحاجة خلال عملية الاقتراع وتنفيذ باقي مراحل العملية الانتخابية من تسليم للصناديق والسجلات والمحاضر الانتخابية.

رئيس اللجنة القضائية الفرعية لانتخابات الدور التشريعي الرابع في محافظة حمص القاضي عدنان إبراهيم بين أن رئيس لجنة المركز يحمل صفة الضابطة العدلية ويمكن لوسائل الإعلام مراقبة العملية الانتخابية، منوهاً بأهمية الالتزام بكافة التعليمات الانتخابية وآلية إجرائها.

كما أدى اليوم رؤساء المراكز واللجان الانتخابية بالمحافظة القسم على مسرح دار الثقافة بحمص وتم تزويدهم بالتعليمات الانتخابية بشكل كامل.