حلا فرج… تميز في رياضة الكاراتيه بالسويداء

دونت لاعبة الكاراتيه حلا وليد فرج من نادي الكفر بالسويداء اسمها كأحد المتميزين في ميدان اللعبة، وذلك بعد تمكنها خلال الفترة الماضية من تقديم أداء جيد ونيل مراكز متقدمة في البطولات التي شاركت فيها على مستوى المحافظة والجمهورية.

حلا 18 عاماً روت خلال حديثها لـ سانا كيف بدأت بممارسة رياضة الكاراتيه بعمر خمس سنوات بإشراف المدرب مازن عدوان الذي عمل على إعدادها وتأهيلها بشكل جيد للمشاركة بالبطولات.

وبينت حلا التي تتلقى كل التشجيع من أهلها وأصدقائها أنها حققت خلال مشاركاتها بالبطولات على مستوى الجمهورية منذ انطلاقتها باللعبة ولغاية تاريخه 14 ميدالية ذهبية في القتال الفردي وميدالية ذهبية بالقتال الجماعي، إضافة إلى ميداليتين فضيتين وميدالية برونزية فضلاً عن العديد من المراكز الأولى ببطولات المحافظة.

ورغم ما واجهت حلا من انتقادات بعض الأشخاص بأن هذه الرياضة عنيفة إلا أنها برهنت لهم العكس، كما ذكرت وأثبتت أن الإنسان عندما يحب شيئاً يبدع فيه، مبينة كيف ساهمت هذه الرياضة بتقوية شخصيتها وتعزيز ثقتها بنفسها، كما قدمت لها فوائد من ناحية المرونة واللياقة البدنية.

وحسب حلا فإنها كانت تتدرب خلال العام الحالي معظم الأوقات في المنزل بسبب الشهادة الثانوية الصناعية المهنية، والتي تفوقت فيها باختصاص مهنة الاتصالات بالمرتبة الأولى على مستوى المحافظة والثانية على مستوى القطر لتعاود تدريباتها لتحقيق المزيد من النتائج على مستوى الجمهورية، وصولاً لتمثيل المنتخب الوطني في بطولات المحافل الخارجية خلال الفترة القادمة والظفر بمراكز متقدمة فيها.

وحلا وفقاً لمدربها ورئيس نادي الكفر مازن عدوان تعد لاعبة مجتهدة وذكية وطموحة، وجاءت نتائجها المميزة نتيجة تعب واجتهاد وتمرين، مبيناً أنها ظفرت بأول بطولة جمهورية لفئة تحت 12 عاماً لتتالى بعدها انتصاراتها بمختلف الفئات العمرية التي شاركت فيها، مؤكداً وجود إمكانيات فنية تؤهلها لتمثيل المنتخب الوطني بالفترة القادمة.