الدفعة الثانية من الأطفال المشاركين في معسكر زوبرونوك الترفيهي تغادر إلى بيلاروس

غادرت إلى جمهورية بيلاروس اليوم الدفعة الثانية من الوفد السوري الذي يضم 74 طفلاً من طلاب هيئة التميز والإبداع ومن أطفال آخرين مبدعين في مجالات عدة من مختلف المحافظات، إضافة إلى 6 مشرفين للمشاركة في معسكر زوبرونوك الصحي الترفيهي.

ويهدف المخيم الذي يأتي في إطار المبادرة الإنسانية التي أطلقها الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو تحت عنوان من القلب إلى القلب، لمساعدة الأطفال السوريين الذين عانوا جراء الحرب والإرهاب، وطالتهم آثار العقوبات الاقتصادية والإجراءات القسرية بحق وطنهم، بهدف تقديم الرعاية والعناية الصحية والأنشطة الترفيهية والتعليمية والرياضية لهم.

معاون وزير الشؤون الاجتماعية والعمل أنس الدبش أوضح في تصريح لـ سانا خلال وداعه الأطفال في مقر الوزارة أنه تم انتقاء هذه الدفعة من الصغار المبدعين بعدة مجالات كالرياضيات والعلوم والفيزياء والروبوت وموسيقا والفن التشكيلي مكافأة لهم على اجتهادهم ودافعاً للمزيد من العطاء والإبداع، ولتحفيز باقي زملائهم للاجتهاد والتميز، مؤكداً أهمية المعسكر في تبادل الخبرات والتعرف على الثقافات والحضارات العريقة للبلدين الصديقين.

وتتمثل مشاركة وزارة الثقافة في المخيم من خلال إرسال 14 طالباً من المتفوقين في المعاهد العربية للموسيقا بالمحافظات، بإشراف مدير التأهيل الفني في وزارة الثقافة -مدير معهد صلحي الوادي الموسيقي بريام سويد، حيث سيشارك هؤلاء بعدة أنشطة موسيقية، تتوج بحفل موسيقي يقدمه طلبتنا في اليوم الثالث من المخيم.

يشار إلى أنه غادر في 15 أيار الجاري إلى جمهورية بيلاروس الدفعة الأولى التي تضم 74 طفلاً أيضاً من جمعيات خيرية تعنى بالأيتام من مختلف المحافظات، و6 مشرفين للمشاركة في معسكر زوبرونوك الصحي الترفيهي.