تجليات إبداعية واعدة… معرض فني منوع للأطفال في دار الأسد للثقافة باللاذقية

استضافت صالة المعارض في دار الأسد للثقافة باللاذقية معرضاً فنياً منوعاً بمشاركة 71 طفلاً ويافعاً، بإشراف الفنانة التشكيلية أطلال الشملات.

وعكست المواضيع التي قدمها الأطفال مشهداً فنياً وبصرياً جميلاً أظهر جمال مدينة اللاذقية، وأبرز معالمها السياحية والعمرانية المتفردة مثل قوس النصر ومدينة أوغاريت ورأس البسيط والكورنيش البحري، فأبدعوا باستخدام ألوان الباستيل والمائي والإكرليك والألوان الخشبية فناً جميلاً واعداً.

وعبر الأطفال عن سعادتهم بهذه المشاركة التي فتحت أمامهم حرية اختيار المواضيع للتعبير عنها وانتقاء الألوان المحببة إلى قلوبهم ومنهم أماني بابات التي رسمت قوس النصر بألوان جميلة عكست جمال المعلم الأثري، أما الطفلتان تالا سلطان وغزل إسماعيل فعكستا الفرح بقدوم العيد، وساره شريف صورت بلوحة معبرة طقوس شهر رمضان المبارك.

وبينت الفنانة التشكيلية أطلال الشملات أن فكرة إقامة المعرض جاءت دعماً وتشجيعاً للمواهب الصغيرة واليافعين وإظهارها بالشكل الأفضل، بما يشكل حافزاً للتطور والإبداع، لافتة إلى أن اللوحات المشاركة خضعت لمسابقة لانتقاء الأفضل والأكثر تميزاً من خلال لجنة تحكيم قيمت الأعمال المشاركة وفق معايير فنية محددة وكرمت الفائزين.

ولفتت الفنانة التشكيلية عدوية ديوب من لجنة التحكيم إلى أن المشاركين لديهم استعداد فني وجمالي لافت، حيث تشهد لوحاتهم تفوقاً تشكيلياً رائعاً من حيث تنوع المواضيع ومن ناحية المعالجة الشكلية واللونية والبصرية.