بمبادرة مجتمعية… افتتاح مراسم تعليمية للأطفال في بصرى الشام بريف درعا

أطلق المجتمع المحلي في مدينة بصرى الشام بريف درعا الشرقي بالتعاون مع المجمع التربوي في المدينة اليوم مبادرة تتضمن افتتاح مراسم وقاعات تدريب على الأعمال اليدوية بشكل مجاني للأطفال من عمر 6 سنوات إلى 14 سنة، وذلك في مدرسة الشهيد محمد النجم للتعليم الأساسي بهدف ملء فراغهم خلال العطلة الصيفية.

مشرف المجمع التربوي رضوان محمود بين في تصريح لـ سانا أن المبادرة تأتي من أهمية تنمية مواهب الأطفال ودعم مهاراتهم وقدراتهم الحسية والبصرية وبناء شخصيتهم، مشيراً إلى دور الأهل في تعزيز ذلك أيضاً عبر التعاون مع المدرسة والمشرفين التربويين، الأمر الذي يسهم بالكشف عن مواهب واعدة.

المرشد النفسي رياض سالم أوضح أن هذه المبادرات تمثل أولوية للعملية التعليمية وهي نشاط ترفيهي وتدريبي وإبداعي، لافتاً إلى تنوع ميول ومواهب الأطفال باتجاه عدة أنواع من فنون الرسم منها المانديلا الذي يساعد على التركيز والوعي الذاتي وتخفيف التوتر والقلق عند الطفل، فيما بينت المعلمة هبة الدوس أن الرسم يعبر في معظم الأحيان عن مكنونات الطفل وعما يجول في خاطره وما يتعرض له في البيت والمدرسة والشارع والحياة.

وعبر كل من الأطفال حلا وصفاء ولجين وباسم وزينب عن سعادتهم لإطلاق المبادرة لدعم موهبتهم بالرسم بأسس تعليمية صحيحة وتعزز مشاركتهم بمعارض الرسم التي تقام بالمدرسة خلال العام الدراسي والمشاريع الصفية التي تتضمن إعادة تدوير توالف البيئة وصناعة المجسمات وغيرها إضافة إلى دعم وتطوير مهاراتهم للمشاركة في مسابقات رواد الطلائع.

من جانبه أوضح أحمد القسيم من وجهاء المجتمع المحلي في بصرى الشام أنه بالتنسيق مع الكوادر التربوية سيتم تقديم الدعم المادي لتنفيذ المبادرة بشكل يلبي احتياجات الأطفال الموهوبين واستثمار أوقات فراغهم خلال العطلة بإنجاز وتعلم ما هو مفيد، مؤكداً دور المجتمع المحلي في مثل هذه المبادرات لتحقيق التنمية في مختلف المجالات.