استشهاد فلسطيني وإصابة واعتقال آخرين خلال عدوان الاحتلال على مخيم نور شمس

استشهد شاب أُصيب واعتُقل آخرون اليوم جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على مخيم نور شمس شرق مدينة طولكرم في الضفة الغربية، وذلك بعد فرضه حصاراً مشدداً عليه وتدمير بنيته التحتية.

وذكرت وكالة وفا أن قوات الاحتلال يرافقها عدد من الجرافات العسكرية اقتحمت المخيم وسط تحليق طيرانه المسيّر وفرضت حصاراً مشدداً عليه، واعتدت على الفلسطينيين بالرصاص في حارة الدمج، ما أدى إلى استشهاد شاب وإصابة اثنين آخرين، ومنعت مركبات الإسعاف من الوصول للمكان.

كما عمدت قوات الاحتلال خلال عدوانها الذي بدأ مساء أمس إلى تدمير الشوارع الرئيسية والأزقة وشبكات المياه والصرف الصحي وأسوار المنازل والمحلات والمنشآت التجارية والتعليمية وممتلكات الفلسطينيين في حارات الشهداء، والواد، وساحة المدارس، وجبل النصر، والصالحين، ووسط المخيم، وحارة الجامع.

وهدمت جرافات الاحتلال محلات ومخازن تجارية في ساحة المخيم، وأغلقت المداخل في الساحة وفي شارع المدارس، واعتقلت قواته ثلاثة شبان من المخيم، وستة آخرين من أحياء متفرقة بمدينة طولكرم بعد مداهمتها منازلهم.

وفي حارة المنشية بالمخيم، داهمت قوات الاحتلال العشرات من المنازل بعد خلع أبوابها، وفتشتها، وحولت بعضها لثكنات عسكرية وأماكن لقناصتها، كما احتجزت بعض العائلات، وجرفت البنية التحتية فيها، وسط إطلاق الرصاص ما أدى إلى إصابة شاب، فيما منعت مركبات الإسعاف من الدخول لنقل حالات مرضية إلى المستشفى، ماتسبب بوفاة أحد المسنين المرضى.

كما طال الحصار ضاحيتي ذنابة واكتابا المحاذيتين لمداخل المخيم، وسط إطلاق قوات الاحتلال الرصاص وقنابل الغاز السام على الفلسطينيين ومنازلهم وعلى الصحفيين المتواجدين بالمنطقة.

وتصدت المقاومة الفلسطينية لقوات الاحتلال التي اقتحمت المخيم وفجرت عبوات ناسفة بعدد من آلياته ما أدى إلى إصابة أربعة جنود.