ثورة آذار والقضية الفلسطينية… ندوة في دار البعث بدمشق

أقامت اللجنة الشعبية العربية السورية لدعم الشعب الفلسطيني ومقاومة المشروع الصهيوني اليوم، بالتعاون مع مؤسسة القدس الدولية – سورية وتحالف قوى المقاومة الفلسطينية ندوة بعنوان “ثورة آذار والقضية الفلسطينية”، وذلك في دار البعث بدمشق.

وقدم رئيس اللجنة الدكتور صابر فلحوط عرضاً للأحداث التي سبقت قيام ثورة الثامن من آذار وما حققته من إنجازات انعكست إيجاباً على الصعد كافة، لافتاً إلى أهمية إقامة الفعاليات التي تتناول هذه الثورة لتنوير الأجيال القادمة والتذكير بشكل دائم بالصفحات الناصعة من تاريخ الأمة العربية.

بدوره استعرض الباحث سليمان حداد منجزات ثورة الثامن من آذار التي أرست دعائم الدولة القوية في جميع المجالات، تلبية لتطلعات الشعب واحتياجاته على جميع المستويات، مشيراً إلى أن هذه الثورة أكدت أن إرادة الشعوب لا يمكن قهرها.

مدير عام مؤسسة القدس الدولية سورية الدكتور خلف المفتاح بين أن المبادئ والأفكار التي حملتها ثورة الثامن من آذار منذ انطلاقتها أثبتت نجاعتها، فاليوم أصبحت الوحدة مطلباً ضرورياً وملحاً للأمة العربية لممارسة دورها في الدفاع عن قضاياها العادلة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.

أمين عام حركة فتح الانتفاضة زياد الصغير أوضح أن ثورة الثامن من آذار محطة فاصلة في تاريخ الأمة العربية، فهذه الثورة قامت من أجل فلسطين وعملت على تحقيق إنجازات مهمة محلياً وعربياً، فدعمت المقاومة ضد الاحتلال الصهيوني ووقفت إلى جانب الشعب الفلسطيني وساندته ونصرته ضد كل المخططات التي تستهدف القضية الفلسطينية.

الباحث الدكتور حسن حسن لفت إلى ضرورة تحليل نقاط القوة والضعف في القضايا العادلة للأمة العربية لتلافي الضعف وتعزيز نقاط القوة للدفاع عن هذه القضايا والتي في مقدمتها قضية العرب المركزية “فلسطين”.