بمناسبة اليوم العالمي للرياضيات… ورشة عمل في جامعة البعث

بمناسبة اليوم العالمي للرياضيات أقامت كلية التربية الثانية في جامعة البعث في حمص ورشة عمل علمية بعنوان “الرياضيات الفيدية والحساب الذهني”.

وأكد رئيس الجامعة الدكتور عبد الباسط الخطيب في تصريح لمراسلة سانا أن اليوم العالمي للرياضيات الذي يصادف في الرابع عشر من آذار من المناسبات العلمية المهمة التي يحتفي بها العالم، تقديراً لجهود العلماء والشاغلين في الرياضيات باعتبارها اللغة التي تربط بين مختلف المجالات التقنية والتكنولوجية حول العالم، لافتاً إلى أن الورشات العملية التي تنفذها الجامعة احتفاء بهذا اليوم ترتقي بمستوى الطلاب وأعضاء الهيئة التدريسية.

من جهته بين الدكتور باسل العرنوس عميد كلية التربية الثانية في الجامعة أن الورشة جاءت تأكيداً على أهمية هذا العلم الإنساني، موضحاً أن رياضيات “الفيدا” هي من الأساسيات الرياضية التي تلعب دوراً حيوياً في عدة مجالات كونها تساعد في فهم وحل مجموعة واسعة من المشاكل التي تتعلق بالنظم والتنظيم والتحليل، كما توفر أساساً قوياً لعدد من التطبيقات العملية.

من جانبها أشارت المدربة سميرة الزين إلى أنه تم التركيز في الورشة على عدة نقاط حول علوم الرياضيات، وهي “مفهوم الحساب الذهني، البرامج المنتشرة في العالم للحساب الذهني، الرياضيات الفيدية، الفرق بين السوروبان الياباني والرياضيات الفيدية، الحساب على الأصابع واختلافه عن الحساب الذهني”، وفوائد ومساوئ كل برنامج.

حضر الورشة مجموعة من الطلاب والمهتمين في الجامعة.