الطفل كرم سعود… موهبة تجمع بين الخط العربي والحساب الذهني

نجح الطفل كرم سعود 9 سنوات من محافظة حمص بالجمع بين موهبتي الخط العربي والحساب الذهني، حيث حصد مراكز متقدمة في المجالين.

وقال سعود في مقابلة مع مراسلة سانا: إن موهبة كتابة الخط العربي بدأت تظهر لديه بعمر السبع سنوات، وبدعم من أهله شارك في مسابقة رواد الخط التي أقيمت العام الماضي وحصل على المركز الأول على مستوى سورية في مجال الخط العربي، موضحاً أنه لم يخضع لأي دورة للخط بل اعتمد على مجهوده الفردي ومساعدة والديه.

وتابع سعود: لم أكتف بموهبة كتابة الخط إنما شدني الحساب الذهني فتدربت عليه، وشاركت في المسابقة التي أعلنت عنها أكاديمية تعليم المبدع وحصلت على المرتبة الأولى على مستوى سورية، وتأهلت للمسابقة العالمية، وحصدت المركز الأول فيها بالمستوى الأول من بين 13 دولة، إضافة لمشاركاتي في لغة السكراتش وتحدي بيبرس وحصولي على وسام التقدير.

ولفت سعود إلى سعيه المستمر للتميز في مجال الخط العربي والحساب الذهني ليشارك في المسابقات المحلية والعالمية.

بدورها لفتت لينا إبراهيم مديرة مدرسة عيسى سلهب التي يدرس فيها سعود إلى الدعم الذي تقدمه المدرسة للتلاميذ الموهوبين في مختلف المجالات وفق الإمكانيات المتاحة.

من جانبها، أكدت السيدة لينا والدة الطفل سعود أن عائلته قدمت كل الدعم لاستمرار تطوير موهبة ابنها وتنميتها في مجالي الخط والحساب الذهني، منوهة بدور الأسرة والمدرسة في احتضان مواهب الأطفال.