السياحة توقع مع شبكة الآغا خان اتفاقية تعاون مشترك في مجال التأهيل والتدريب

وقعت وزارة السياحة وشبكة الآغا خان للتنمية في سورية اليوم مذكرة تفاهم في مجال التدريب والتعليم السياحي والفندقي، في إطار الدور الإنساني والتنموي غير الربحي للشبكة.

وتهدف المذكرة التي وقعها وزير السياحة المهندس محمد رامي مرتيني والممثل المقيم لشبكة الآغا خان للتنمية في سورية المهندس غطفان عجوب إلى تنفيذ مشاريع وبرامج في التدريب والتعليم والتأهيل السياحي والفندقي، ودعم جودة التعليم وفق الوسائط التعليمية الحديثة، وربط مخرجات التدريب والتعليم المهني السياحي والفندقي باحتياجات سوق العمل.

وتتضمن المذكرة تسهيل تنفيذ مبادرات وأنشطة في مجال التدريب والتأهيل السياحي والفندقي وبرامج تدريب سياحي وفندقي باستخدام أساليب التدريب الحديثة والمتطورة واستضافة خبراء ومختصين تقنيين لتدريب الطلاب في مختلف المجالات السياحية.

وفي تصريح للصحفيين عقب توقيع الاتفاقية أكد مرتيني أن التعاون مستمر بين وزارة السياحة وشبكة الآغا خان بمجال التدريب والتأهيل للطلاب في المدارس الفندقية دون سن الـ 18 سنة أو في مرحلة التعليم الجامعي والمعاهد التقانية ومراكز التدريب والتأهيل وكليات السياحة التابعة لوزارة التعليم العالي لتسهيل دخولهم سوق العمل بكفاءة عالية، إضافة إلى برامج التدريب أثناء العمل للذين لم تتح لهم ظروفهم فرصة التعليم الأكاديمي أو التقاني.

وأشار مرتيني إلى أن عدد المستفيدين من هذه البرامج والمناهج وصل حتى الآن إلى أكثر من 25000 طالب وطالبة خلال ثماني سنوات.

بدوره أوضح عجوب أن التعاون متواصل مع وزارة السياحة وبموجب المذكرة الموقعة اليوم سيستمر لمدة ثلاث سنوات جديدة، ويركز على الجانب الإنساني والتنموي ما يساعد الطلاب والشباب على مواجهة ظروف الحياة.