الدفاع الروسية: القضاء على 910 عسكريين أوكرانيين وإسقاط 108 مسيرات

أعلنت وزارة الدفاع الروسية القضاء على 910 عسكريين وإسقاط 108 مسيرات أطلقتها قوات كييف على مختلف المحاور خلال الـ 24 ساعة الأخيرة.

ونقل موقع (RT) عن الوزارة قولها في تقريرها اليومي عن سير العملية العسكرية في أوكرانيا: إنه على محور كوبيانسك في مقاطعة خاركوف شرق أوكرانيا عززت القوات الروسية مواقعها على طول خط المواجهة وصدت هجومين وبلغت خسائر القوات الأوكرانية 50 عسكرياً ومعدات وأسلحة ومدافع غربية.

وعلى محور دونيتسك بلغت خسائر القوات الأوكرانية 260 عسكرياً و3 دبابات وغيرها من الآليات العسكرية والمدافع الغربية وتم تدمير 4 مستودعات للذخيرة، أما على محور أفدييفكا في دونيتسك فتواصل القوات الروسية تعزيز خطوطها وتم صد 3 هجمات وبلغت خسائر القوات الأوكرانية 400 عسكري ومدرعات وناقلتي جنود ومعدات وأسلحة ومدافع غربية.

وعلى محور جنوب دونيتسك عززت القوات الروسية مواقعها وصدت هجوماً، وتم القضاء على 130 عسكرياً وتدمير معدات ومدافع للعدو ومحطة رادار وعلى محور خيرسون بلغت خسائر القوات الأوكرانية 40 عسكرياً، كما دمرت القوات الروسية ورشات لتجميع المسيرات في مقاطعة سومي ونقاط انتشار للمسلحين في محيط مدينة أوديسا، وأربع نقاط مراقبة للطائرات بدون طيار.

وأسقطت الدفاعات الجوية الروسية 17 صاروخاً منها 15 صاروخاً (فامباير تشيكية) و 108 مسيرات أوكرانية على مختلف المحاور.