الجيش الروسي يحسن مواقعه ويفشل هجمات قوات نظام كييف ويسقط مروحية و992 مسيرة أوكرانية خلال أسبوع

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها تمكنت خلال الأسبوع الماضي من تحسين مواقعها وصد هجمات قوات نظام كييف وإسقاط مروحية وأكثر من 992 طائرة من دون طيار أوكرانية على مختلف المحاور.

وذكرت الوزارة في تقريرها حول نتائج العملية العسكرية الخاصة أن أنظمة الطيران والدفاع الجوي أسقطت مروحية “مي – 8” تابعة للقوات الجوية الأوكرانية وصاروخين تكتيكيين من طراز “توتشكا – يو” وصاروخين موجهين مضادين للطائرات من طراز “إس – 200” تم تحويلهما لشن هجمات على أهداف أرضية إضافة إلى 992 مسيرة أوكرانية.

وأفادت الوزارة: إنه على مدار أسبوع دمرت القوات الصاروخية والمدفعية والطائرات من دون طيار التابعة للقوات المسلحة الروسية تسع قاذفات من طراز “فامبير إم إل آر إس” تشيكية الصنع تابعة للقوات الأوكرانية كما عززت القوات الروسية مواقعها على طول خطوط المواجهة على محور دونيتسك وسيطرت على محطة سكة حديد “ألاباستروفايا” في جمهورية دونيتسك الشعبية.

وأشارت الوزارة إلى أنه تم صد عشر هجمات مضادة لمجموعات هجومية من الألوية 46 و81 المحمولة جواً التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية في بلدات بيلوغوروفكا وكراسنوغوروفكا ونوفوميخيلوفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية.

وحسب التقرير بلغت خسائر القوات الاوكرانية خلال الأسبوع أكثر من 1885 عسكرياً وست دبابات و13 عربة قتالية مدرعة و41 مركبة و17 مدفعًا ميدانياً وتسعة مستودعات ذخيرة ميدانية.