مجموعة سياحية من جنسيات مختلفة تزور مدينة دمشق القديمة

زارت مجموعة سياحية تتضمن 12 سائحاً من جنسيات بريطانية وسلوفاكية وإيرلندية وفرنسية وأميركية ونمساوية مدينة دمشق القديمة اليوم، واطلعت على المعالم الأثرية والدينية فيها وجالت في أسواقها وأحيائها.

وفي تصريح لمراسلة سانا بين الدليل السياحي محمد عزيزي المرافق للمجموعة أن الهدف من الزيارة ثقافي بالدرجة الأولى للاطلاع على المعالم الأثرية والتاريخية في المدينة وفي سورية، موضحاً أن المجموعة زارت كنيسة حنانيا والجامع الأموي وسوق مدحت باشا وعدداً من أحياء دمشق القديمة وستواصل برنامج رحلتها بزيارة حلب.

السائح دومينيك القادم من النمسا قال: “أحلم منذ زمن بزيارة سورية وقد زرنا كنيسة حنانيا التاريخية.. وأحب الشعب السوري ولفت نظري لطفه ومودته وأرغب بالتواصل دائماً معه، واليوم تواصلت مع عدد من طلبة المدارس وكانوا رائعين ومثقفين”.

السائح ميرغن من فرنسا وهو دليل سياحي لشركة سياحية خارج سورية أشار إلى أن عمله بشركة سياحية أتاح له الفرصة لزيارة العديد من الدول، لكن هذه المرة الأولى التي يزور فيها سورية ولن تكون الأخيرة لأن سورية بلد جميل وغني بالمعالم الأثرية والحضارية، لافتاً إلى أنه وجد المتعة بتذوق الأكل السوري.

وأشار ميرغن إلى أن الشركة التي يعمل بها نظمت العديد من الزيارات السياحية لسورية منذ عام 2018، لافتاً إلى أنه يوثق كل ما يراه في هذا البلد الجميل بعدسته لينقل الصورة الصحيحة عن حياة الشعب السوري ولدحض الأخبار الكاذبة التي تصل إلى بلدان أوروبا عن سورية.