حفل ترفيهي للأطفال ضمن نشاطات برنامج قلم ونغم في حمص

نظم مركز قلم ونغم حفلاً ترفيهياً لـ 100 طفل ويافع في المجمع الثقافي بحي الشماس في حمص، بهدف استقطاب الأطفال ليكونوا جزءاً من هذا البرنامج ويستفيدوا من مختلف الخدمات التعليمية والمهارات التي يقدمها.

وبينت صبا وسوف رئيسة فريق مهارات الحياة وبرنامج (قلم ونغم) بحمص في تصريح لمراسلة سانا أن الحفل يهدف إلى دمج الأطفال واليافعين ضمن نشاطات برنامج قلم ونغم المتنوعة، لتعود بالفائدة عليهم في مختلف المجالات، وخاصة مع وجود فريق متكامل بحمص قادر على تعليم الأطفال وتدريبهم والإشراف عليهم ضمن مراكز (معهد الثقافة الشعبية والمركز الثقافي بحي الشماس وصالة الأطفال في المركز الثقافي للمهارات المختلفة).

ويستهدف البرامج بحسب وسوف فئات الأطفال من ذوي الإعاقة وفاقدي الرعاية الأسرية وذوي الشهداء، وغيرهم ممن لديهم ظروف تمنعهم من متابعة تحصيلهم العلمي أو تطوير مهاراتهم.

وتضمن الحفل أيضا فقرات ترفيهية لفرقة هابي ماجيك قدمت خلالها مجموعة عروض ومسابقات وألعاب خفة رسمت البهجة والفرح على وجوه الأطفال.

يذكر أن برنامج التعليم المتكامل “قلم ونغم” كانت قد طرحته وزارة الثقافة عام 2021 وهو مستمر حتى الآن، ويقدم خدمة تعليمية ومهارات منوعة للأطفال واليافعين ممن تسربوا من المدرسة، وتعرضوا للتهجير والمتأخرين تعليمياً وفئات أخرى.