المجلس الوطني الفلسطيني يدين العجز الدولي لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

أدان المجلس الوطني الفلسطيني العجز والتخاذل الدوليين لوقف العدوان الإسرائيلي والمجازر المرتكبة بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

ودعا المجلس في بيان اليوم نقلته وكالة وفا مجلس الأمن الدولي إلى تحمل مسؤولياته والقيام بدوره لوقف العدوان وتوفير الحماية الدولية للفلسطينيين وضمان تدفق المساعدات الإنسانية والإغاثية، بما يساهم في وقف المجاعة والكارثة الإنسانية لسكان القطاع.

وحذر المجلس من استمرار حكومة الاحتلال في منع وصول المساعدات الإنسانية والإغاثية لسكان القطاع، ما أدى إلى انتشار المجاعة الحادة وغير المسبوقة في تاريخ البشرية، وتسبب بوفاة العشرات معظمهم من المرضى والأطفال والنساء وكبار السن، ما يؤكد إصرار الاحتلال على إهلاك وإبادة سكان غزة، وإفراغ شمال القطاع من السكان ودفعهم للنزوح القسري المتكرر كجزء من مخطط صناعة نكبة جديدة وإفراغ القطاع من سكانه ودفعهم للهجرة القسرية خارج الأراضي الفلسطينية.

وطالب المجلس الوطني الأمم المتحدة وأحرار وشعوب العالم والمنظمات الدولية والإقليمية بتكثيف جهودهم الفردية والجماعية وتحركاتهم السياسية والدبلوماسية والشعبية لوقف العدوان، ودعم عمل وكالة الغوث الدولية وباقي المنظمات الدولية للقيام بدورهم في إغاثة الشعب الفلسطيني وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.