القوات الروسية تحرر بلدة على محور أفدييفكا في جمهورية دونيتسك وتسقط 62 مسيرة أوكرانية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم أن قواتها حررت بلدة لاستوتشكينو الواقعة على محور أفدييفكا في جمهورية دونيتسك، وحسنت مواقعها على عدة محاور، وقضت على نحو 1175 جندياً أوكرانياً، وأسقطت 62 طائرة مسيرة خلال العمليات القتالية يوم أمس.

وجاء في البيان اليومي للدفاع الروسية حول سير العملية العسكرية الخاصة…

على محور كوبيانسك.. صدت القوات الروسية 7 هجمات لقوات كييف التي بلغت خسائرها 145 عسكرياً ودبابة و3 مركبات ومدفعا أمريكي الصنع واثنين من المدافع ذاتية الحركة (غفوزديكا).

على محور دونيتسك.. سيطرت وحدات من القوات الروسية على خطوط ومواقع أكثر ملاءمة، وصدت ثلاث هجمات، فيما خسرت قوات كييف أكثر من 420 عسكرياً وناقلتي جند مدرعتين و4 مركبات ومدفع إم777 ومحطة مضادة للبطاريات.

على محور أفدييفكا.. حررت القوات الروسية بلدة لاستوتشكينو وواصلت تحسين وضعها على الخط الأمامي، كما صدت 6 هجمات مضادة لقوات كييف التي خسرت نحو 410 جنود ودبابة و3 عربات مشاة قتالية و4 عربات قتالية مدرعة و20 مركبة ومدفع هاوتزر دي 30.

على محور جنوب دونيتسك.. سيطرت القوات الروسية على خطوط ومواقع أكثر ملاءمة وصدت هجومين، وشملت خسائر القوات الأوكرانية نحو 150 عسكرياً و5 عربات قتالية مدرعة و4 مركبات إضافة إلى محطة للحرب الإلكترونية.

وعلى محور خيرسون خسرت القوات الأوكرانية نحو 50 جندياً ودبابة وعربتين قتاليتين مدرعتين و9 مركبات ومدافع هاوتزر دي20 وراجمة صواريخ غراد.

ووفق البيان أصابت القوات الروسية منصة إطلاق صواريخ أوكرانية مضادة للطائرات من طراز هيسماس نرويجية الصنع، إضافة إلى قوات ومعدات عسكرية أوكرانية في 107 مناطق، كما تم إسقاط صاروخي كروز من طراز ستورم شادو و5 صواريخ من نظام هيمارس وتدمير 62 طائرة بدون طيار أوكرانية.