الدفاع الروسية: القضاء على أكثر من ألف جندي أوكراني وإسقاط 63 طائرة مسيرة

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم أن قواتها المسلحة واصلت عملياتها القتالية ضد قوات كييف التي بلغت خسائرها نحو 1145 جندياً بين قتيل وجريح، إضافة إلى تدمير 63 طائرة بدون طيار ومستودع للذخيرة والعديد من الآليات والمعدات العسكرية المختلفة.

ووفق التقرير اليومي للوزارة، فقد صدت الوحدات الروسية:

في محور كوبيانسك…

أربع هجمات شنتها مجموعات أوكرانية على موقعي سينكوفكا بمنطقة خاركوف وتيرني بمنطقة دونيتسك، وكبدت قوات كييف ما يصل إلى 180 جندياً بين قتيل وجريح ومركبتين قتاليتين للمشاة وناقلتي جند مدرعتين وخمس مركبات عسكرية.

وفي محور كراسنوليمانسك…

أحبطت الوحدات الروسية هجومين للعدو وفقدت القوات الأوكرانية نحو 310 جنود ودبابتين وثماني مركبات قتالية مدرعة و27 مركبة عسكرية، إضافة إلى راجمة صواريخ غراد.

وفي محور دونيتسك…

ألحقت الوحدات الروسية الهزيمة بالقوات المعادية في موقعي نوفغورودسكوي ونوفوكالينوفو، وصدت خمس هجمات أوكرانية في مواقع كليشيفكا ولينينسكوي وشومي وكراسنوغوروفكا وغورغييفكا وكبدتها ما يصل إلى 325 قتيلاً وجريحاً من العسكريين ودبابة وأربع مركبات قتالية مدرعة و25 مركبة عسكرية.

وفي محور جنوب دونيتسك…

بلغت خسائر القوات الأوكرانية في مواقع بريتنوي وفلاديميروفكا وفودياني وأوراجاينوي وبريجيستوفكا وستارومايورسكوي 250 جندياً وعربتي مشاة قتالية ومركبتين قتاليتين مدرعتين وثلاث مركبات عسكرية ونظاماً مدفعياً إم777 أمريكي الصنع ومحطة حرب إلكترونية.

وفي محور خيرسون…

هزمت الوحدات الروسية مجموعات أوكرانية في مواقع فيربوفوي ورابوتينو بمنطقة زابوروجيه ونيكوبول بمنطقة دنيبروبيتروفسك وكبدتها نحو 80 جندياً، إضافة إلى تدمير مركبتين عسكريتين.

وأضافت الدفاع الروسية: إن ضربات الطيران العملياتي التكتيكي والمركبات الجوية بدون طيار والقوات الصاروخية والمدفعية الروسية دمرت مستودع ذخيرة، واستهدفت مواقع انتشار المجموعات الأوكرانية ومعداتها العسكرية في 114 منطقة.

ووفق البيان، أسقطت أنظمة الدفاع الجوي الروسي 63 طائرة أوكرانية بدون طيار في مواقع من جمهورية دونيتسك الشعبية ومن مناطق خيرسون وزابوروجيه واعترضت ثلاثة صواريخ من نظام هيمارس.