الالتزام بالتعليمات الامتحانية والحزم تجاه المخالفين… أبرز ما تضمنه اجتماع مناقشة الاستعدادات لامتحانات الشهادات العامة

آلية الاستعدادات لامتحانات الشهادات العامة والتحضيرات اللازمة لها، أبرز محاور اجتماع وزير التربية الدكتور محمد عامر المارديني مع مديري التربية ورؤساء دوائر الامتحانات في المحافظات.

وناقش المشاركون بالاجتماع الذي عقد في مبنى وزارة التربية اليوم آلية التنسيق مع الجهات المختلفة لإجراء الامتحانات بالشكل الأمثل، وكل ما يتعلق بالمراكز الامتحانية واختيار رؤساء المراكز والتصحيح.

وأكد الوزير المارديني أن الامتحانات تعبر عن نزاهة العملية التعليمية وصونها وأن الحفاظ عليها واجب، منوهاً بأهمية المرسوم (42) لعام 2023 الذي ينص على العقوبات للمخالفين في الامتحانات من غير الطلاب، وضرورة التعريف بتفاصيله ما يسهم في الردع والحد منها.

وشدد الوزير المارديني على ضرورة تحمل مديري التربية في المحافظات مسؤولياتهم في ضمان سلامة التنفيذ والحزم تجاه المخالفين والالتزام بأدق التعليمات الامتحانية.

بدوره، أشار معاون وزير التربية للشؤون التربوية الدكتور رامي الضللي إلى أهمية التنسيق خلال فترة الامتحانات العامة وتطبيق القواعد والقوانين المتعلقة بها.

فيما تحدث مدير الامتحانات في الوزارة يونس فاتي عن التعليمات الامتحانية الواجب اتباعها لدى اختيار رؤساء المراكز وأمناء السر والمكلفين بالمراقبة.

ثم عرض مديرو التربية بالمحافظات واقع العمل في محافظاتهم والصعوبات التي تواجههم ومقترحات حلها.