الأطرش بطل واعد بالشطرنج وطموح كبير بالعالمية

رغم صغر سنه تمكن لاعب الشطرنج كريم الأطرش من إثبات جدارته في ميدان المنافسة في اللعبة، خلال البطولات المحلية والخارجية التي خاضها وسجل خلالها نتائج ملفتة.

الأطرش 10 أعوام.. توج بأول مشاركة له بفضية بطولة الجمهورية عام 2019 بفئة الـ 6 سنوات، وأحرز في العالم التالي ذهبية البطولة الدولية التي أقيمت على شبكة الإنترنت (أون لاين)، وفي عام 2022 توج بذهبيتي بطولة العرب والجمهورية بفئة الـ 8 سنوات.

ويحمل الأطرش طموحاً كبيراً منذ بدء ممارسته لهذه اللعبة، حيث قال في تصريح لـ سانا: أتدرب يومياً لكسب المزيد من الخبرات في هذه اللعبة، وأطمح لتحقيق المزيد من الميداليات في البطولات القادمة متحفزاً بالنتائج الملفتة التي حققها خلال الفترة الماضية وصولاً لهدفه الأسمى وهو رفع علم سورية عالياً في المحافل العالمية بلعبة الأذكياء.

المدرب علي حسن لفت إلى أن لاعبه الأطرش موهبة فريدة لفتت أنظار أسرة الشطرنج في سورية، حيث بدأ ممارسة اللعبة وهو بعمر الرابعة وتمكن من تحقيق نتائج ملفتة كانت محط إعجاب القائمين على هذه البطولات واستطاع إثبات موهبته المتميزة ببطولة العرب التي أقيمت بدمشق منذ عامين وينتظره مستقبل كبير لما يتمتع به من ذكاء وسرعة بديهة تربك منافسيه وتجعله يفوز على من هم أكبر منه سناً.