120 مدرس ومدرسة يشاركون في دورة متخصصة بالمسرح والموسيقا بحمص

بمشاركة 120 مدرس ومدرسة من المختصين في مجالات الموسيقا والفنون الشعبية من مختلف مدارس مدينة حمص أقام فرع حمص لطلائع البعث مكتب المسرح والموسيقا دورة تدريبية، وذلك في مقر الفرع بالمدينة.

وفي تصريح لمراسلة سانا بين أمين فرع حمص لطلائع البعث خالد جنيات أن الدورة تهدف إلى التأكيد على أهمية الموسيقا ودورها في تنمية مهارات طلاب المدارس واكتشاف مواهبهم من قبل مدرسيهم، وإدخال الموسيقا إلى مختلف المواد الصفية.

وبينت رئيس مكتب المسرح والموسيقا والثقافة فاتن المحمود أنه تم توزيع المشاركين حسب الاختصاصات (عزف وغناء – فنون شعبية – رقص تعبيري وباليه) لتدريبهم من قبل أساتذة مختصين.

وأشار أحد المشرفين على الدورة مدرس الموسيقا فؤاد النمرة إلى أنه سيتم تدريب المشاركين على طريقة إعداد كورال وترتيب برنامج غنائي يناسب ذوق الأطفال يتضمن فقرات عزف ومقتطفات من أغان وطنية بعضها معروف وبعضها جديد من تأليفه.

بينما لفتت مدربة الرقص التعبيري وردة بدران أنه سيتم التدريب على تقنيات الرقص التعبيري وكيفية انتقاء الأطفال المميزين به، وآليه تطوير مهاراتهم وخبراتهم وتأهيلهم للمشاركة بمختلف الفعاليات والمهرجانات.

وأشارت مدربة الفنون الشعبية وزيرة أيوب إلى أنه يمكن للطفل أن يعبر عما يشعر به من خلال الفنون الشعبية عدا عن أهميتها في التعريف بالتراث الفني الشعبي وأهمية الحفاظ عليه.

وأوضحت رشا العواس من المدرسات المشاركات أن تنمية موهبة الطفل وإظهار موهبته الكامنة يقع على عاتق المدرس الذي يجب أن يتمتع بمهارة وخبرة لا بد من تطويرها بشكل دائم.