لقاء للأدباء الشباب في اتحاد الكتاب العرب

أقامت جمعية القصة والرواية في اتحاد الكتاب العرب لقاءً أدبياً للمبدعين الشباب تضمن شرح الأسس التي يتناولها الأديب في كتابة القصة والوسائل المعرفية التي يجب أن يتبعها لتقوية المواهب الشابة.

وأشار رئيس اتحاد الكتاب العرب الدكتور محمد الحوراني إلى ضرورة وجود الموهبة الأدبية عند الأديب الشاب حتى يتمكن من طرح نفسه كأديب، وبعد ذلك بمقدوره أن ينمي هذه الموهبة وفق المعارف التي يكتسبها.

بدوره، بين مقرر جمعية القصة والرواية الأديب عماد نداف أن اتحاد الكتاب العرب فتح باباً تفاعلياً مع الكتاب والمبدعين الشباب للمشاركة في اجتماعات موسعة مع الأدباء ومناقشة الحالة الإبداعية عند الجيل الجديد، وتنمية كل أشكال السرد الأدبية بما في ذلك كتابة السيناريو.

وأوضح المشرف على ملتقى الشباب عضو اتحاد الكتاب العرب الأديب سامر منصور أنه ستتم مناقشة جميع أشكال الإبداع في القصة والرواية غير النمطي والتقليدي، بهدف إثراء المشهد الثقافي والتركيز على الأدب في أساليب الخيال العلمي والأدب الساخر والأدب الرمزي وغيرها.

كما ألقى الأديبان الشابان عمر أورفلي وحمزة الياسين نصوصاً أدبية في القصة الشعرية والومضة الأدبية ركزا من خلالها على الواقع الاجتماعي.

بينما قدم عضو اتحاد الكتاب العرب الأديب نصر محسن قصة بعنوان “شرقائيل” طرح من خلالها قضايا وطنية وتحولات وتطورات حدثت خلال الواقع الراهن جمع فيها بين الواقع والخيال.

أمين سر جمعية القصة بالاتحاد الأديب غسان حورانية أكد على ضرورة الاهتمام بالمستوى الفني عند الشباب والتركيز على اكتساب الثقافة والمطالعة.