كنعاني: الغرب يتجاهل عمليات القتل الجماعي التي يرتكبها الكيان الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني

أوضح المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني أن الدول الغربية تتجاهل عمليات القتل الجماعي التي يرتكبها الكيان الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني.

ونقلت وكالة ارنا عن كنعاني قوله: “القتل الجماعي للنساء والأطفال، ومنع الجرحى من الوصول إلى الدواء، وجرائم الحرب والإبادة الجماعية للفلسطينيين على يد الكيان الصهيوني تحظى بموافقة وتشجيع المنتجين والمروجين للقيم الأوروبية الأمريكية”.

وأضاف: إنه “تحت ذرائع واهية أوقفت عدد من الدول الغربية التي تدعي القيم العالية مساعداتها للأونروا، وذلك من أجل تمهيد الطريق لتسريع عملية التهجير القسري للفلسطينيين من غزة والضفة الغربية”.

وأوضح أن “تجاهل أمريكا وأوروبا لما يجري للشعب الفلسطيني، ووقف تقديم الحد الأدنى من المساعدات الإنسانية، وتوسيع تصدير الأسلحة والمعدات للكيان الصهيوني، تعتبر مظاهر مرعبة لتألق القيم الأوروبية الأمريكية أمام أنظار العالم”.

وفي سياق آخر، أدان كنعاني تصريحات الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرغ حول بلاده، مشيراً إلى أن سياسة إيران المبدئية قائمة على رفض التدخلات الخارجية، والاحترام المتبادل وحسن الجوار.

وقال كنعاني: “مزاعم ستولتنبرغ أشبه بنكتة مريرة لأن الحلف وبعض أعضائه لديهم تاريخ مظلم من الاستعمار والتخطيط، وتنفيذ السياسات التخريبية والتدخلية والأعمال العسكرية في المناطق الجغرافية الأخرى تعد السبب الرئيسي لعدم الاستقرار وانعدام الأمن ليس فقط في المنطقة بل في جميع أنحاء العالم”.

وأكد أن “السياسة المبدئية الإيرانية دائماً تقوم على تعزيز العلاقات مع الجيران في إطار مبدأ حسن الجوار والاحترام المتبادل، ولذلك فإن تحقيق منطقة مستقرة وآمنة ومزدهرة ورفض التدخلات الخارجية، يعتبر دائماً أحد المبادئ الأساسية للسياسة الخارجية للبلاد وتؤكد عليها”.