(سنو وايت والنت) عرض مسرحي راقص للأطفال على خشبة ثقافي حمص

حمل العرض المسرحي الراقص “سنو وايت والنت” رسائل تربوية هادفة للأطفال بأسلوب ممتع وشيق، قدمه فريقان من الشباب والأطفال على مسرح قصر الثقافة في حمص.

العرض الذي نظمه المسرح القومي في حمص إعداد وإخراج سحاب جحجاح حظي بحضور جمهور واسع من الأطفال.

وتناول قصة “سنو وايت” المشهورة ببياض الثلج بشكل يتلاءم مع الواقع الحالي من انتشار العنف والأفكار المسمومة التي رافقت التطور التكنولوجي وما تبثه وسائل التواصل الاجتماعي من مفاهيم مغلوطة، لتفكيك الأسرة وتدميرها وإدمان الأطفال عليها وسط غياب الرقابة الأسرية.

الكاتبة والمخرجة سحاب جحجاح أشارت في تصريح لـ سانا إلى أنه تم اختيار قصة سنو وايت لما تحمله من صدى إيجابي في نفوس الأطفال، حيث تم تعديل قصة العرض لتدخل سنو وايت إلى منزل الأطفال الفوضويين بدلاً من دخولها لمنزل الأقزام السبعة.

ولفتت جحجاح إلى أنه تم إسقاط الأفكار المسمومة التي يتلقاها الطفل من وسائل التواصل الاجتماعي على فكرة التفاحة المسمومة والتشجيع على عودة دور الأهل في ممارسة الرقابة على أطفالهم، بما يسهم بعودة الحب والسلام لقلوبهم وابتعادهم عن العنف.

وأشارت علا إبراهيم مدربة الرقصات والجمباز إلى إدخال رقصات جديدة خلال العرض وغير مألوفة للجمهور كالجمباز الإيقاعي وحركات المرونة لتعزيز الأفكار الإيجابية التي حملها العرض والتشجيع على الرياضة والنشاط البدني وتنمية التوافق العضلي والعصبي عند الأطفال.