معرض مصنوعات يدوية في دمشق لنساء سوريات منتجات من مختلف المحافظات

ضمن فعاليات حملة 16 يوماً لمناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي نظمت الهيئة السورية لشؤون الأسرة والسكان اليوم معرض مصنوعات يدوية لنساء سوريات منتجات من مختلف المحافظات تحت عنوان “امرأة متمكنة أسرة متكاملة”، وذلك في فندق غولدن المزة بدمشق.

ويستمر المعرض على مدى يومين، ويضم معروضات متنوعة تهم كل أفراد الأسرة من إكسسوارات وعطورات وحقائب ومستحضرات تجميل وأحجار كريمة وأغذية، إضافة إلى مشغولات يدوية ومنتجات المواد العطرية الطبية وغيرها.

رئيسة الهيئة السورية لشؤون الأسرة والسكان المهندسة سمر السباعي بينت في تصريح للصحفيين أن المعرض يهدف لتسليط الضوء على إنجازات النساء السوريات وإمكانياتهن ودعمها ودعم أسرهن، وهو ما تعمل عليه الهيئة في تمكين الأسرة السورية، مشيرة إلى ضرورة تعزيز العمل التشاركي بين مختلف الجهات المعنية لتمكين السيدات المنتجات والمعيلات لأسرهن.

منظمة البازار رنا الطباع أشارت إلى أن فكرة المعرض هي دعم السيدات المنتجات اللواتي لا يملكن مكاناً لعرض منتجاتهن فيه، والمعيلات لأسرهن، موضحة أن معظم المشاركات يعملن في المنازل ويعرضن إنتاجهن على مواقع التواصل الاجتماعي، وشكل هذا المعرض سوقاً لهن لعرض منتجاتهن.

ومن محافظة طرطوس تعرض السيدة ميساء زيود مجموعة من مشغولات الكروشيه، حيث اعتبرت أن المعرض فرصة لها لتسويق منتجاتها وبالتالي تصريفها ونجاح مشروعها، في حين أشارت المشاركة عبير المنجد من محافظة حمص إلى أن منتجاتها النسيجية تعكس عراقة الحرف التقليدية السورية وجماليتها، كما أنها تشكل مصدر دخل لها ما يساعدها على تلبية متطلبات الحياة.

واعتبر عدد من زوار المعرض أنه فرصة لدعم هؤلاء السيدات وتشجيعهن على العمل، كما أن المشاركات قدمن بصمتهن الخاصة من خلال أعمالهن التي تحمل الكثير من الإبداع.