مصرع امرأة وإصابة ثلاثة أشخاص إثر اجتياح عاصفة شمال أوروبا

لقيت امرأة مصرعها وأصيب شخصان آخران بجروح جراء سقوط شجرة عيد ميلاد يبلغ ارتفاعها 20 متراً في سوق مزدحم بمدينة اودينار شمال غرب هولندا.

وقالت السلطات الهولندية في بيان: إن الحادثة وقعت عقب هطول الأمطار الغزيرة وهبوب الرياح القوية في مدينة اودينار.

وأضافت السلطات أن امرأة أصيبت بجروح خطيرة بسبب سقوط شجرة في بلدة ويلب الشرقية وتم إغلاق حاجز ضخم يحمي مدينة روتردام من ارتفاع منسوب سطح البحر تلقائياً لأول مرة.

وفي السياق ذاته ذكرت شبكة سكاي نيوز الإخبارية أن ألمانيا شهدت تعطيلاً في خدمة القطارات والسكك الحديدية جراء العاصفة القوية التي تجتاح شمال أوروبا وتسببت في سقوط أشجار وإطلاق تحذيرات من وقوع فيضانات.

وقالت شركة السكك الحديدية الوطنية دويتشه إن “هناك إلغاءات على مسارات مدينتي هامبورغ وهانوفر إلى مدينتي فرانكفورت وميونيخ الالمانيتين فضلاً عن اضطرابات اخرى شهدتها مدن عديدة من البلاد لافتة الى أن الأشجار المتساقطة تسببت في إتلاف الأسلاك الكهربائية وسد المسارات إلى حد كبير في شمال ألمانيا.

وحذرت السلطات الألمانية من ارتفاع الأمواج بما يصل إلى 3أمتار أي نحو حوالي 10 أقدام أو أكثر فوق متوسط المد العالي في أجزاء من ساحل بحر الشمال اليوم.

أما في بريطانيا أدت الرياح العاتية إلى تعليق الرحلات الجوية في أجزاء من البلاد فضلاً عن تعليق خدمات القطارات وتوقف العبارات الاسكتلندية.