مساعدات غذائية وطبية روسية للأطفال الأيتام في جمعية نور الهدى الأرثوذوكسية في حماة

وزع مركز التنسيق الروسي في قاعدة حميميم اليوم مساعدات غذائية وطبية لجمعية نور الهدى الأرثوذوكسية وعدد من المواطنين المهجرين من إدلب بفعل الإرهاب القاطنين في محافظة حماة.

وفي تصريح لمراسل سانا بين عضو مجموعة الصداقة السورية الروسية في حماة المهندس محمد سعيد خير الله أن المساعدات جاءت بالتنسيق مع السفارة الروسية بدمشق والمركز الثقافي الروسي ومركز التنسيق في حميميم وشملت المساعدات مواد غذائية وقرطاسية للأطفال الأيتام المقيمين في جمعية نور الهدى بالإضافة إلى إجراء فحوصات طبية من قبل أطباء روس من مختلف الاختصاصات للمرضى الأشد احتياجاً وحصلوا على الأدوية اللازمة لهم مجاناً.

وبينت المهندسة لينا خير الله منسقة شؤون المغتربين من روسيا الاتحادية في حماة أنه يعيش في حماة 125 مغتربا من جمهوريات روسيا الاتحادية وساهموا بتقديم هذه المعونات الإنسانية التي شملت مواد غذائية وطبية وقرطاسية وأجهزة كهربائية متنوعة دعماً للأطفال الأيتام في جمعية نور الهدى.

من جهتها أعربت رئيس مجلس إدارة الجمعية ليندا فلوم عن شكرها للأصدقاء الروس على مبادرتهم الإنسانية التي تأتي في سياق الدعم الذي تقدمه روسيا الاتحادية للشعب السوري.