كوساتشوف: الدعم الأمريكي يزيد من تعنت الكيان الإسرائيلي

أكد نائب رئيس مجلس الاتحاد الروسي، قسطنطين كوساتشوف، أن ما نشهده اليوم من جرائم “إسرائيل”، وأعمال القتل والدمار والكوارث في قطاع غزة هو نتيجة طبيعية للموقف الغربي بقيادة الولايات المتحدة، ودعمها اللامحدود للتعنت الإسرائيلي.

وقال كوساتشوف في مقابلة مع مراسل سانا في موسكو اليوم: إن قضية الشرق الأوسط الأساسية كان يجب أن تحل قبل أكثر من سبعين عاماً ، وفق إرادة المجتمع الدولي، التي انعكست في قرار مجلس الأمن الدولي بإنشاء دولتين، مشيراً إلى أنه كان من شأن ذلك إرساء السلام في المنطقة، وجعل الشرق الأوسط منطقة مزدهرة لجميع شعوبه.

ولفت كوساتشوف إلى أن موقف روسيا بشأن إنشاء الدولة الفلسطينية المستقلة ثابت، وتطالب المنظمات الدولية باحترام ودعم حقوق الفلسطينيين.

وكان كوساتشوف أشار خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم في موسكو لاستخلاص النتائج الأساسية للعام 2023 ، إلى أن المحاولات الفاشلة للغرب بقيادة الولايات المتحدة لاستثارة وتأجيج النزاعات في منطقة الشرق الاوسط تهدف إلى تغيير الحكومات التي لا تروق لها في المنطقة.

ورداً على سؤال لمراسل سانا في المؤتمر الصحفي قال كوساتشوف: إن سورية بقيادتها وشعبها أحبطت هذه المحاولات، وبقيت سورية الدولة الأساسية الرافضة لأي تدخل أجنبي في شؤونها، بالرغم من الاحتلال الأجنبي، وبالدرجة الأولى الاحتلال الأمريكي لأقسام من أراضيها، وممارسته اللصوصية وسرقة الخيرات الطبيعية للشعب السوري.