قمر النايف… طفلة مبدعة في الرسم والخطابة والحساب الذهني

قمر النايف طفلة في الصف الثالث الابتدائي فازت بأكثر من مسابقة للحساب الذهني على مستوى سورية والعالم وحققت نجاحاً باهراً، إضافة إلى إبداعها في الرسم والخطابة.

وفازت النايف في مسابقة الحساب الذهني في المرحلة الأولى بمركز البطولة، وحصلت على المرتبة الأولى على مستوى العالم باللغتين العربية والأجنبية، وذلك في برنامج الحساب الذهني العالمي.

وتحضر النايف حالياً للمشاركة بمعرض فني للوحات رسمت فيها دمشق وما تحتويه من معالم وأماكن وجماليات ومنها قاسيون والياسمين والطيور وبردى، إضافة إلى المسجد الأقصى في فلسطين وبعض الأماكن التاريخية فيها.

وأشارت الطفلة قمر لـ سانا إلى أنها خلال رسم اللوحات عكست ما يعنيه الشعراء في نصوصهم مثل سليمان العيسى وغيره، وأن كل لوحاتها هي تفسير لنصوص شعراء الأطفال وللأناشيد الوطنية في سورية وفلسطين.

وبينت الطفلة قمر النايف أنها استخدمت في رسمها للوحات كل الألوان وفق ما يناسب الطبيعة والواقع ومنها ألوان يستخدمها فنانون كبار متمرسون مثل قاسيون والسيف الدمشقي وقبة الأقصى وغير ذلك.

وأوضحت الطفلة النايف التي كرمها مدير تربية ريف دمشق ماهر فرج أنها تتمنى في لوحاتها عودة فلسطين وحماية كرامة سورية وبقاء الجماليات فيها، وأنها لن ترسم إلا ما يخدم القضية الفلسطينية وبقاء جمال سورية.

مديرة الحساب الذهني في ريف دمشق المشرفة على مواهب الطفلة قمر سمية خضر أوضحت أنها متعددة المواهب، وهي تقوم بتنمية كل مواهبها، إضافة إلى نجاحها بامتياز في دراستها وهي في الصف الثالث.