رسالة من أطفال سورية إلى أطفال غزة.. فعالية لأطفال جمعية غراس التنموية بدمشق

بمناسبة يوم الطفل العالمي، أقامت جمعية غراس التنموية اليوم فعالية تحت عنوان “رسالة من أطفال سورية إلى أطفال غزة”، وذلك في صالة جمعية الخريجين التجاريين في منطقة المزة بدمشق.

وتضمنت الفعالية التي شارك بها عدد من الأطفال المستفيدين من البرامج التي تقدمها الجمعية مجموعة من الأنشطة والعروض المسرحية التي عبرت عن التضامن مع الشعب الفلسطيني، إضافة لمعرض لوحات فنية من وحي القضية الفلسطينية.

معاون وزير الشؤون الاجتماعية والعمل أنس الدبش أكد في تصريح لسانا أن جرائم الاحتلال الإسرائيلي تخطت جميع القوانين الدولية بقتل الأطفال وتدمير المستشفيات والمباني السكنية.

بدوره عضو مجلس الإدارة في اتحاد الجمعيات هيثم سلطجي اعتبر أن هذه الفعالية تأتي في إطار استنكار الجرائم الوحشية التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحقهم وهو واجب أخلاقي وإنساني.

نائبة رئيس مجلس إدارة الجمعية سحر جبريل أكدت أن هدف الفعالية هو تعزيز الوعي لدى الأطفال بالوقوف ودعم الشعب الفلسطيني حتى ينال كامل حقوقه في العودة وإقامة دولة فلسطينية مستقلة، لافتة إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يمارس حرب إبادة بمباركة الولايات المتحدة الأمريكية والدول الداعمة للكيان الصهيوني، في محاولة لطمس حق الشعب العربي الفلسطيني وترحيله خارج أراضيه والسيطرة على مقدراته.