رئيسي: عدوان الكيان الصهيوني المجرم على قطاع غزة يتم بدعم بعض الدول الغربية

أكد الرئيس الإيراني ابراهيم رئيسي أن عدوان الكيان الصهيوني المجرم على قطاع غزة يتم بدعم بعض الدول الغربية وهو يطال المساجد والكنائس والمسلمين والمسيحيين.

وقال رئيسي خلال اجتماع مجلس الوزراء اليوم: “إن الدول التي تدعي السير على نهج السيد المسيح عليه السلام هي ذاتها التي تقدم الدعم إلى الكيان قاتل الأطفال ليواصل مجازره في قطاع غزة، بينما حمل السيد المسيح إلى البشرية رسالة العدل ومناهضة الظلم”.

وأضاف رئيسي: “مع اقتراب عيد ميلاد السيد المسيح فإن المطلوب من المسيحيين وجميع الشعوب وأصحاب الضمائر اليقظة في أنحاء العالم أن يصرخوا باستنكار ويدينوا جرائم الابادة الجماعية والمجازر التي يقترفها الصهاينة في غزة”.

وفي رسالة بعثها الى بابا الفاتيكان البابا فرنسيس أعرب الرئيس الإيراني عن أمله في أن يشهد العام الجديد تحركاً فورياً من جانب المجتمع الدولي لوقف قتل الأبرياء في غزة.

وقال رئيسي: “إن المجتمعات الإنسانية اليوم تواجه تحديات كثيرة أهمها هجوم الكيان الصهيوني على قطاع غزة ودعم الإدارة الأمريكية وبعض الدول الأوروبية لهذا الكيان ، وبسبب عدم التحرك الحاسم من قبل المنظمات والهيئات الدولية شهدنا استشهاد آلاف من الأبرياء وخاصة النساء والأطفال “.