تكريم الفريق المشارك في مسابقة الماسترز المهنية والتقنية التي أقيمت في روسيا

كرمت وزارة التربية اليوم الفريق المشارك في مسابقة (الماسترز المهنية والتقنية) بعد حصوله على المركز الثاني مناصفة مع الصين في المرحلة النهائية للمسابقة التي أقيمت في روسيا، وذلك بحضور أهاليهم والمشرفين عليهم.

وزير التربية الدكتور محمد عامر المارديني أشار خلال التكريم إلى أهمية التعليم المهني والتقني في بناء المجتمع وتنمية المهارات والتركيز على تعزيز العمل الجماعي والقراءة لبناء الشخصية وضرورة تشجيع الطلاب للمشاركة في المسابقات المحلية والدولية.

وتحدث معاون وزير التربية للشؤون المهنية الدكتور محمود بني المرجة عن المسابقة وآلية التنظيم والمشاركة فيها، مشيراً إلى أن التعليم المهني أصبح أساساً في العديد من المسابقات الدولية.

بدوره لفت مدير التعليم المهني في الوزارة المهندس فهمي الأكحل إلى ضرورة التركيز على التربية المهنية وتشجيع الطلاب لتعلم تلك المهارات منذ الصغر، مبيناً أن موضوع المرحلة النهائية للمسابقة كان تصميم رجل آلي وتكليفه بتنفيذ مهام بالتدريج.

وكان الفريق شارك في مسابقات المرحلة الأولى في أيلول الماضي، وحصل على المركز الثاني أيضاً، فيما حصل في المرحلة النهائية للمسابقة على المركز الثاني مناصفة مع الصين بعد منافسة مع عدة فرق من 12 دولة في عدة مسارات مهنية.