اليونيسيف: لا يمكن وصف ما يتعرض له أطفال غزة من فظائع

أكد جيمس إلدر المتحدث باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسيف” أنه لا يوجد أي وسيلة لوصف الفظائع التي يشهدها أطفال غزة، مشدداً على أن الأطفال يحتاجون إلى وقف إنساني فوري لإطلاق النار.

وأضاف إلدر في مقطع مصور نشره على حساب المنظمة عبر منصة “إكس”: “أشعر وكأنني أفشل تقريباً في القدرة على نقل القتل اللامتناهي للأطفال هنا.. إن أطفال قطاع غزة يحتاجون إلى وقف إنساني فوري لإطلاق النار”، لافتاً إلى أن “المقاطع المصورة تمكن العالم من رؤية أولئك الذين هم في خطر من الأطفال.. ادعوا لهم أن يبقوا على قيد الحياة في غضون بضعة أيام”.

وكان إلدر وصف في وقت سابق حالة اليأس لدى الأسر والأطفال الفلسطينيين، وقال: إن هناك ذعراً بين السكان فهم لا يعرفون إلى أين يذهبون وهذه الحرب تخلف ندوباً بعد أن فقد الكثير من الأطفال آباءهم كما فقد الكثير من الآباء أطفالهم ولن تعود حياتهم أبداً كما كانت من قبل، مشيراً إلى مقتل 6 آلاف طفل جراء العدوان الإسرائيلي على غزة.

ومنذ السابع من تشرين الأول الماضي شن جيش الاحتلال الإسرائيلي عدواناً وحشياً على قطاع غزة تسبب بسقوط 15899 شهيداً فلسطينياً و42 ألف جريح حسب مصادر رسمية فلسطينية وأممية.