اليونيسيف: قطاع غزة أخطر مكان في العالم بالنسبة للأطفال

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسيف” أن قطاع غزة يمثل أخطر مكان في العالم بالنسبة للأطفال، محذرة من أن هذا الواقع يتعزز كل يوم.

ونقلت فرانس برس عن المتحدث باسم المنظمة جيمس إيلدر قوله في تصريح صحفي: إنه خلال الساعات الـ 48 الماضية قصف أكبر مستشفى متبق في خان يونس، ويعمل بضعف كامل طاقته، ولم يكن المشفى يؤوي فقط أعداداً كبيرة من الأطفال الذين أصيبوا بجروح خطيرة بل يؤوي أيضاً مئات النساء والأطفال الذين يبحثون عن الأمان، مشيراً إلى أن المناطق المزعوم بأنها آمنة في غزة ليست آمنة إطلاقاً.

وأعرب إيلدر عن غضبه من النفاق، وعجزه عن القيام بأي فعل إزاء معاناة مليون طفل، وقال:” أنا غاضب لأن أطفالاً آخرين يختبئون في مكان ما الآن سيصابون من دون أي شك، ويبتر أحد أطرافهم في الأيام المقبلة”.

وأشار إلى أن عيد الميلاد سيؤدي على الأرجح إلى زيادة الوحشية والهجمات، بينما ينشغل العالم بالمحبة، معرباً عن أسفه لتحول آلاف الأطفال الذين قتلوا في غزة إلى مجرد “أرقام”.

وأمس دعت عشر منظمات دولية غير حكومية، هي منظمات أوكسفام، وأطباء بلا حدود، وأطباء العالم، والمنظمة الدولية للمعوقين، والعمل ضد الجوع، والطوارئ الدولية، ومنظمة الإغاثة الإسلامية في فرنسا، والاتحاد الدولي لحقوق الإنسان، ومنظمة العفو الدولية، واللجنة الكاثوليكية لمكافحة الجوع والتنمية، إلى وقف فوري ودائم لإطلاق النار في قطاع غزة، بسبب الكارثة الإنسانية غير المسبوقة في هذا القطاع.