المكتب الإعلامي في غزة: الاحتلال اعتقل أكثر من 2600 فلسطيني من القطاع

أعلن المكتب الإعلامي في قطاع غزة أن الاحتلال الإسرائيلي اعتقل خلال عدوانه المتواصل على القطاع أكثر من 2600 فلسطيني بينهم 101 من الطواقم الطبية و10 من الصحفيين.

وقال المكتب في بيان اليوم إن عدد الوحدات السكنية التي دمرها الاحتلال بلغ 65 ألف وحدة سكنية بشكل كلي و290 ألف وحدة تعرضت للهدم الجزئي كما استهدف الاحتلال خلال عدوانه الوحشي 126 مقراً حكومياً، و92 مدرسة وجامعة خرجت من الخدمة بشكل تام، و285 مدرسة وجامعة تضررت جزئياً.

وأوضح المكتب أن 1.8 مليون نازح من سكان القطاع ما زالوا يعيشون حياة في غاية الصعوبة في مئات مراكز النزوح والإيواء، لافتاً إلى توثيق أكثر 355 ألف إصابة بالأمراض المعدية نتيجة النزوح.

وحذر المكتب من خطر انتشار المجاعة في مدينة غزة وشمالها، إضافة إلى مناطق جنوب غزة، حيث إن المنظمات الدولية لا تقوم بدورها في توصيل المساعدات والمواد الغذائية والتموينية والإمدادات المختلفة داعياً العالم إلى وفق هذه الجريمة المنظمة فوراً.

وحمل المكتب المجتمع الدولي والولايات المتحدة الأمريكية إضافة إلى الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن الوصول لهذه المرحلة من سياسة التجويع والتعطيش في قطاع غزة عموماً وفي شمال غزة تحديداً مجدداً المطالبة بضرورة فتح جميع المعابر بشكل فوري وعاجل لإدخال المساعدات والآليات ومعدات الإغاثة والطوارئ والدفاع المدني لمحاولة إنقاذ ما يمكن إنقاذه في واقع قطاع غزة الذي اتجه نحو الهاوية.