الجيش الروسي يسقط 5 مقاتلات ومروحية و422 مسيرة أوكرانية خلال أسبوع

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها تمكنت خلال الأسبوع الماضي من إسقاط 5 مقاتلات ومروحية و422 مسيرة أوكرانية، والقضاء على أكثر من 4940 عسكرياً أوكرانياً على مختلف المحاور خلال أسبوع.

وقالت الوزارة في بيان اليوم عن سير العملية العسكرية في أوكرانيا خلال الفترة من الـ3 إلى الـ8  من الشهر الجاري: إن قواتها شنت 30 ضربة بمسيرات وبأسلحة عالية الدقة على البنية التحتية للمطارات العسكرية الأوكرانية، واستهدفت ترسانات ومخازن ذخائر المدفعية والوقود ومواقع الجيش الأوكراني ومرتزقته ومجموعاته النازية.

وذكرت الوزارة أن القوات الروسية صدت على محور كوبيانسك في مقاطعة خاركوف شرق أوكرانيا 19 هجوماً أوكرانيا، وبلغت خسائر العدو أكثر من 480 عسكرياً وتم تدمير مدافع غربية.

وحسب التقرير تم على محور كراسني ليمانسك في جمهورية دونيتسك صد 10 هجمات، وبلغت خسائر القوات الأوكرانية أكثر من 1445 عسكرياً ومدافع غربية الصنع، وعلى محور دونيتسك تم صد 18 هجوماً والقضاء على أكثر من 1560 عسكرياً وأسلحة غربية، وعلى محور زابوروجيه تم صد 5 هجمات والقضاء على 260 عسكرياً أوكرانياً وتدمير أسلحة وعتاد غربي، فيما تم على محور جنوب دونيتسك القضاء على 845 عسكرياً أوكرانياً وتدمير عتاد وأسلحة.

وأفادت الوزارة بأن القوات الروسية أحبطت على محور خيرسون محاولات المجموعات التخريبية العبور إلى الضفة الشرقية لنهر دنيبر، وبلغت خسائر العدو 350 فرداً وتم تدمير مدافع وأسلحة له.

ووفقاً للوزارة أسقطت الدفاعات الروسية 5 مقاتلات أوكرانية ثلاث منها “ميغ 29” واثنتان “سو-25” ومروحية “مي 8” و 224 مسيرة، كما اعترضت الدفاعات الروسية 11 صاروخ “هيمارس” وصاروخي “هارم” أمريكية وصاروخي “اس 200”.