وزيرة الصحة الفلسطينية تدين اعتقال الاحتلال مدير مجمع الشفاء الطبي

أدانت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة اعتقال قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم مدير مجمع الشفاء الطبي وكوادر أخرى خلال إخلاء المجمع.

وقالت الكيلة في بيان اليوم نقلته وكالة وفا: إن اعتقال مدير مجمع الشفاء الطبي الدكتور محمد أبو سلمية وعدد من الكوادر بعد توقيفهم على حاجز الاحتلال الفاصل بين شمال قطاع غزة وجنوبه لنحو 7 ساعات يُضاف إلى سلسلة جرائم قوات الاحتلال وعدوانه الوحشي على المنظومة الصحية والإنسانية في قطاع غزة، عبر قصف واقتحام العديد من المستشفيات وقتل وإصابة المئات من الأطباء والممرضين والكوادر الصحية والإسعافية والمرضى النازحين.

وطالبت الكيلة المجتمع الدولي والمؤسسات الحقوقية الإنسانية واللجنة الدولية للصليب الأحمر بالضغط على الاحتلال من أجل وقف عدوانه الوحشي فوراً على قطاع غزة المحاصر إضافة إلى وقف اعتداءاته واقتحاماته اليومية على الفلسطينيين في الضفة الغربية.

وكانت أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في وقت سابق اليوم وقف التنسيق مع منظمة الصحة العالمية في ملف إجلاء الجرحى والطواقم الطبية من مستشفيات غزة، لحين توضيح ملابسات اعتقال الاحتلال الإسرائيلي مدير مجمع الشفاء الطبي وكوادر أخرى خلال إخلاء المجمع.