مخلوف يبحث مع الممثل الجديد لصندوق الأمم المتحدة للسكان آليات التعاون المشترك

بحث وزير الإدارة المحلية والبيئة المهندس حسين مخلوف مع موريل مافيكو الممثل الجديد لصندوق الأمم المتحدة للسكان في سورية والوفد المرافق لها آليات العمل المشترك مع الصندوق، والتنسيق لإنجاح المشاريع القائمة وإيجاد فرص لتنفيذ مشاريع جديدة، وخاصة ما يتعلق منها بدعم سبل العيش وإمكانية تنفيذ مشاريع لدعم وتمكين المرأة والشباب في المناطق المتضررة بالزلزال.

ولفت مخلوف إلى أن تقرير حالة البيئة في سورية للفترة 2010-2021 الذي تم عرضه اليوم يمكن أن يفتح آفاقاً للتعاون في مجال البيئة ومواجهة التغير المناخي والتنسيق مع كل الجهات والمنظمات الدولية، ومنها صندوق الأمم المتحدة للسكان لكونه يعتبر مصفوفة توجيهية للمشاريع المهمة التي يمكن التعاون بها.

من جانبها عبرت مافيكو عن الشكر للدعم المقدم للصندوق، سواء مكتبه في دمشق أو المحافظات، مشيرة إلى أهمية التسهيلات التي تقدم من قبل الوزارة لنقل المواد والمستلزمات والتجهيزات وضمان إيصالها للمستفيدين في المجتمعات المحلية.

ولفتت إلى إمكانية تضمين خطة عام 2024 العديد من المحاور، إضافة إلى المجالات الحالية، وخاصة فيما يتعلق بالجانب البيئي لكون الوزارة معنية بقطاع البيئة من خلال إعداد الدراسات والأبحاث المتعلقة بالبيئة والتغيرات المناخية.

وتم الاتفاق في ختام اللقاء على استمرار التنسيق بين الجانبين لتطوير برنامج التعاون، وخاصة فيما يتعلق بالجانب البيئي وبرامج تمكين المرأة وإدماج الشباب في قضايا البيئة.