فيا آراب الأرجنتين تدين جرائم الإبادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال في قطاع غزة

أدان اتحاد المؤسسات العربية الأرجنتينية (فيا آراب الأرجنتين) بأشد العبارات جرائم الإبادة الجماعية والانتهاكات التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد أهالي قطاع غزة والضفة الغربية.

واعتبر الاتحاد في بيان أن الاعتداءات الإسرائيلية على مخيم جباليا وكنيسة القديس برفيريوس والمستشفى المعمداني ليست سوى نماذج مصغرة عن الإبادة الجماعية التي يقوم بها الكيان الإسرائيلي الذي تقوده جماعات تمثل أكثر مظاهر التطرف والعنصرية.

ولفت البيان إلى أن السلوك العدواني للاحتلال الإسرائيلي الذي يمر دون عقاب والمدعوم من الولايات المتحدة الأمريكية وحلفائها كما جرت العادة يتجاهل المناشدة العالمية الصادرة عن الشعوب الغاضبة وحكوماتها والمؤسسات الدولية التي تطالب بالوقف الفوري لإطلاق النار ودخول المساعدات الإنسانية الى أهالي غزة الذين باتوا رهائن جرائم الحرب الإسرائيلية.

وطالب البيان بوقف جرائم الحرب الإسرائيلية ضد المدنيين والبنية التحتية والخدمات الأساسية لقطاع غزة والتي تشكل إبادة جماعية مستمرة، داعياً إلى وضع حد للإفلات المشين من العقاب الذي يتمتع به كيان الاحتلال، ومطالباً مجلس الأمن بالتحرك لدفع الكيان إلى الامتثال لعشرات القرارات الدولية التي تطالب بالعدالة للشعب الفلسطيني.

وجدد الاتحاد التأكيد على تضامنه الكامل مع الشعب الفلسطيني في مواجهة الاعتداءات الإرهابية التي يشنها نظام الفصل العنصري الصهيوني الوحشي.