فعالية ترفيهية تفاعلية في معهد خالد بن الوليد لرعاية الأحداث الجانحين بريف دمشق

بمناسبة اليوم العالمي للطفل، أقام معهد خالد ابن الوليد لإصلاح الأحداث الجانحين اليوم بالتعاون مع الجمعية السورية للتنمية الاجتماعية ومنظمة “تيرفاند” فعالية تفاعلية بعنوان “هادا حلمنا”، وذلك بمقر المعهد في قدسيا بريف دمشق.

وتضمنت الفعالية التي شارك فيها نزلاء المعهد تقديم فقرات فنية ركزت على توعية وتحفيز النزلاء لاكتساب خبرات تعليمية ومهنية، إضافة لمعرض يضم مشغولات النزلاء في المعهد.

مديرة السياسات الاجتماعية بوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل عواطف حسن بينت في تصريح لـ”سانا”  أن الوزارة تعمل بالتعاون مع المنظمات غير الحكومية على رفع الوعي بحقوق الطفل، إضافة لتمكين الأطفال وتربيتهم فكرياً وعلمياً ومهنياً عبر حزمة متكاملة من البرامج التعليمية والمهنية لدمجهم بالمجتمع وليكونوا فاعلين مستقبلاً.

مديرة الشؤون الاجتماعية والعمل بريف دمشق فاطمة رشيد أكدت أنه يجري العمل على تقديم الدعم والخدمات والتأهيل والرعاية للنزلاء في المعهد، مشيرة إلى أنه يتم إعداد مجموعة من البرامج سيتم إطلاقها خلال المرحلة القادمة تتضمن تدريب النزلاء على مهن جديدة، إضافة إلى مساعدتهم في إكمال تحصيلهم العلمي بوجود كوادر متميزة في المعهد.

مدير معهد خالد بن الوليد لإصلاح الأحداث عبد الرحمن محمود بين أن المعهد يقدم خدمات تدريبية وتأهيلية وتعليمية لنحو 240 نزيلاً، بما يسهم في تعبئة أوقاتهم بما هو مفيد وتمكينهم مستقبلاً وتحسين صحتهم النفسية، لافتاً إلى أن المعهد يستقبل النزلاء من الفئة العمرية من 16 وحتى18عاماً.

بدوره المدير التنفيذي للجمعية معاذ بركات، أشار إلى أن الجمعية تنشط في المحافظات وتتضمن تقديم التدريبات المهنية والدعم النفسي والاجتماعي وجلسات الإرشاد الجماعي عبر مجموعة من الاختصاصيين لتنمية مهاراتهم.