شكري وماكين يدعوان إلى تجاوز إجراءات الاحتلال الإسرائيلي المعيقة لإيصال المساعدات الإنسانية لغزة

استنكر وزير الخارجية المصري سامح شكري إجراءات الاحتلال الإسرائيلي لإعاقة وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

ونقلت وسائل إعلام مصرية عن المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية أحمد أبو زيد قوله في بيان: “إن وزير الخارجية سامح شكري تحدث خلال لقائه اليوم في مقر الوزارة المديرة التنفيذية لبرنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة سيندى ماكين، عن الأوضاع المتردية في قطاع غزة والاحتياجات الإنسانية المتزايدة لأهالي القطاع في ظل استمرار وطأة العدوان، ما يستوجب توفير الاحتياجات بصورة عاجلة، لتتناسب مع حجم ونطاق الأزمة الإنسانية التي يشهدها القطاع في الوقت الحالي”.

وأوضح المتحدث أن الوزير شكري استعرض الجهود المصرية الحثيثة لمساعدة الشعب الفلسطيني في القطاع، وإيصال المساعدات الإنسانية إلى مستحقيها.

من جهتها أكدت المديرة التنفيذية لبرنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة أن المساعدات التي تدخل قطاع غزة ليست كافيةً على الإطلاق، لتلبية احتياجات السكان هناك، الآخذة في التزايد بشكل كبير.

وقالت ماكين في بيان عقب زيارتها معبر رفح الذي تمر عبره شاحنات المساعدات من مصر إلى قطاع غزة: “نحن بحاجة إلى مواصلة العمل معاً من أجل الوصول بشكل آمن ومستدام إلى غزة، وعلى نطاق يتماشى مع الظروف الكارثية التي تواجه الأسر هناك”.