حزب الله: مجازر الاحتلال في غزة جرائم حرب لا تغتفر تتحمل مسؤوليتها الولايات المتحدة

أدان حزب الله المجزرة المروعة الجديدة التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي اليوم في مدرسة الفاخورة شمال قطاع غزة وراح ضحيتها المئات بين شهيد وجريح.

وقال الحزب في بيان اليوم: إن هذه المجازر وما سبقها منذ بدء العدوان الصهيوني الحاقد على غزة من مئات المجازر اليومية هي استمرار لسياسة القتل وسفك الدماء التي يمارسها هذا الكيان الغاصب منذ نشأته بتغطية وتواطؤ وشراكة كاملة من الولايات المتحدة الأميركية وحلفائها الغربيين

الذين يتحملون المسؤولية عن عذابات وآلام الشعب الفلسطيني الذي يشكل بمقاومته الأسطورية نموذجا رائعاً في الصبر والصمود والتصدي للاحتلال.

وبين الحزب أن “استباحة العدو لكل المرافق الإنسانية في قطاع غزة وخصوصاً المستشفيات والمدارس والمساجد والكنائس، إضافة إلى المجازر الجماعية المتنقلة واستهداف المدنيين العزل في الأماكن والمناطق التي ترعاها الأمم المتحدة والمنظمات الدولية هي جرائم حرب لا تغتفر”، داعيا إلى عمل حثيث وفوري لوقف إطلاق النار ووضع حد لطغيان العدو الإسرائيلي وإرهابه.

وأكد حزب الله دعمه المطلق للشعب الفلسطيني المقاوم بكل الوسائل لوقف العدوان، مشدداً على أن حضوره وقتاله للعدو الصهيوني في جبهة الجنوب اللبناني واحد من تعبيرات التضامن العملي بالقول والفعل الميداني.