الرئاسة الفلسطينية تطالب بوقف عدوان الاحتلال على الشعب الفلسطيني

طالبت الرئاسة الفلسطينية بالوقف الكامل لعدوان الاحتلال الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني.

وأوضح أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حسين الشيخ في بيان اليوم نقلته وكالة وفا أن الرئيس محمود عباس والقيادة الفلسطينية يثمنون الجهود الدولية التي تم بذلها للتوصل إلى اتفاق الهدنة في قطاع غزة، ويجددون الدعوة إلى الوقف الشامل للعدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني، وضرورة إدخال المساعدات الإنسانية إلى القطاع، وتنفيذ قرارات الشرعية الدولية التي تضمن إنهاء الاحتلال ونيل الشعب الفلسطيني حريته واستقلاله.

من جهتها، أكدت حركة الجهاد الإسلامي أن اتفاق الهدنة يهدف إلى تعزيز صمود الشعب الفلسطيني في القطاع، ويمثل انتصارا لقضية الأسرى في معتقلات الاحتلال ومقدمة لتحرير جميع الأسرى وفك الحصار عن القطاع.

وقالت الحركة في بيان: “إن اتفاق الهدنة يتضمن إدخال مئات شاحنات المساعدات والوقود وحرية الحركة ووقف الاستهداف والاعتقالات والالتزام بعدم التعرض أو اعتقال أحد في كل مناطق قطاع غزة”، موضحة أن صمود أهالي القطاع وتمسكهم بأرضهم في مواجهة المجازر التي يرتكبها الاحتلال، والبطولات التي يسطرها المقاومون بمواجهته هي التي أجبرته على الرضوخ والإفراج عن 150 من النساء والأطفال مقابل الإفراج عن 50 من محتجزيه.

وشددت على أنها لن تطلق سراح ضباط وجنود الاحتلال المحتجزين لديها حتى تحرير جميع الأسرى الفلسطينيين، مؤكدة على الاستمرار في مواجهة العدوان وصولاً إلى إحباط جميع أهدافه.

سانا