الدفاع الروسية: مقتل وإصابة المئات من العسكريين الأوكرانيين وإسقاط مقاتلة و38 مسيرة

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها أوقعت خسائر فادحة بالقوات الأوكرانية خلال العمليات التي شهدتها محاور القتال على مدى الساعات الـ 24 الماضية.

وقالت الوزارة في تقريرها اليومي لسير العملية العسكرية الخاصة لحماية دونباس: إنه على محور كوبيانسك صدت القوات الروسية 3 هجمات للقوات الأوكرانية، وبلغت خسائرها نحو 25 جندياً أوكرانياً، فيما تم إحباط أنشطة مجموعتين تخريبيتين والقضاء على نحو 130 جندياً على محور جنوب دونيتسك.

وصدت وحدات مجموعة “الغرب” الروسية ثلاث هجمات شنتها مجموعات هجومية من الألوية الميكانيكية 30 و67 للقوات الأوكرانية في مناطق تيمكوفكا وسينكوفكا في خاركوف، إضافة إلى إحباط هجمتين لهذه القوات والقضاء على نحو 75 جندياً على محور زابوروجيه.

وبلغت خسائر القوات الأوكرانية نحو 330 جندياً بين قتيل وجريح خلال الساعات الماضية على محور دونيتسك، إضافة إلى مقتل نحو 75 جندياً أوكرانياً على محور خيرسون، أما على محور كراسني ليمان فبلغت خسائر القوات الأوكرانية 160 جندياً بين قتيل وجريح وتدمير 3 دبابات.

وأسقطت وسائط الدفاع الجوي الروسي مقاتلة من طراز (ميغ 29) و 7صواريخ هيمارس أمريكية الصنع، إضافة إلى 38 طائرة أوكرانية دون طيار في مناطق متفرقة على خطوط جبهات القتال.