الدفاع الروسية: مقتل أكثر من 300 جندي أوكراني وتدمير طائرة مقاتلة و31 مسيرة

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها تمكنت من قتل أكثر من 300 جندي أوكراني، ودمرت مقاتلة أوكرانية من طراز “سو 27” في مطار ميرغورود بمنطقة بولتافا، إضافة إلى إسقاط 31 مسيرة أوكرانية على كل المحاور خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.

ونقل موقع آر تي عن الوزارة قولها في التقرير اليومي لسير العملية العسكرية الروسية الخاصة لحماية دونباس: إنه في اتجاه كوبيانسك صدت القوات المسلحة الروسية هجومين للقوات الأوكرانية وهجومين آخرين في اتجاه كراسنو ليمان، فيما بلغت خسائر هذه القوات ما يقارب الـ 40 جندياً.

وفي اتجاه زابوروجيه قتل 100 جندي أوكراني خلال تصدي القوات الروسية لهجوم في منطقة رابوتين، وفي جمهورية دونيتسك الشعبية اعترضت الدفاعات الجوية الروسية 4 صواريخ من طراز “ستورم شادو” و8 قذائف من طراز “هيمارس” و3 صواريخ نبتون المضادة للسفن، كما استهدفت القوات الروسية نقطة مراقبة اللواء الميكانيكي 67 التابع للقوات الأوكرانية، وألحقت أضراراً نارية بالقوة البشرية والمعدات لثلاثة ألوية من هذه القوات بالقرب من نوفوميخايلوفكا وستارومايورسكي وبريوتني، وقضت على 165 جندياً في اتجاه جنوب دونيتسك.

ووفقاً لبيان الوزارة تم منذ بداية العملية العسكرية الخاصة تدمير 521 طائرة و254 مروحية و8543 طائرة مسيرة و441 منظومة صواريخ مضادة للطائرات و1175 راجمة صواريخ متعددة و6957 قطعة مدفعية، إضافة إلى 14887 مركبة عسكرية خاصة.