(الأمير والحوت الزهري)… رواية جديدة للأطفال من تأليف أمين الساطي

(الأمير والحوت الزهري)، رواية جديدة للأطفال من تأليف الأديب أمين الساطي تتضمن تركيزاً على القيم والأخلاق ومحاربة الكذب وتوطيد المحبة بأسلوب فني جمع بين الواقع والخيال.

ومن خلال بطل الرواية الأمير يودا، ركز الكاتب على توضيح طبيعة بعض الحيوانات كالحوت وحياته في البحر وطرائق عيشه وغذائه، إضافة إلى الحصان والدجاج فجعل الخيال يصنع منهم أبطالاً يرسخون بعض الإيجابيات ورفض السلبيات.

وأشار الساطي في الرواية إلى ضرورة التمسك بالنظافة والتربية الحسنة والتعامل الأخلاقي والمحبة، مع ربط حركة أبطال الرواية بالبيئة والطبيعة.

الفنان أمين الساطي حفيد المؤلف رسم الغلاف وما تتضمنه الرواية بأسلوب إبداعي تمكن خلاله من ترجمة مضمون الرواية وتشجيع المتلقي على التمسك بمتابعة الأحداث إلى النهاية.

بدوره رأى الأديب محمد الحفري أن الرواية وما تضمنته من رسوم داخلية وعلى الغلاف هي مضامين ضرورية لتربية الأطفال على متابعة الثقافة والتمسك بالقراءة والتربية الحسنة.

الكتاب الذي يقع في 48 صفحة هو من منشورات مطبعة الداية ومؤلفه الساطي عضو اتحاد الكتاب العرب، وله كتب متنوعة مع حفيده الصغير أمين الساطي ومن مؤلفاته في القصة والرواية أوهام حقيقية ونبوءة على التلفاز.