(إيقاع ولون)… معرض يجمع بين التصوير والكولاج

لوحات فنية جمعت بين التصوير الزيتي وتقنية الكولاج، قدمتها المهندسة الشابة هبة العبد ضمن معرضها الفردي الأول الذي افتتحه فرع اتحاد الفنانين التشكيليين بالسويداء اليوم في صالة نادي آرام الثقافي.

المعرض الذي حمل عنوان (إيقاع ولون) ضم نحو عشرين عملا، تناولت فيها الفنانة هبة موضوعات تتعلق بالحالات التعبيرية والمرأة والطبيعة والوجوه الإنسانية.

وبينت هبة خلال تصريح لمراسل سانا أنها من خلال باكورة معارضها تحاول تقديم دمج بين نوعين من الفنون، إلى جانب مشاركة الألوان بمزج موسيقي يضفي مساحة جمالية على اللوحات.

ورأى رئيس مجلس فرع نقابة الفنانين التشكيليين بالسويداء حمد عزام أن الشابة هبة تحاول البحث جاهدة عن أسلوب تشكيلي خاص بتوجهاتها الفنية، حيث جاء معرضها كحصيلة لاهتماماتها بالمجال التشكيلي وتدريباتها الأكاديمية في مركز الفنون التشكيلية خلال الفترة الماضية.

من جهته، بين رئيس ملتقى آرام للثقافة والفنون الفنان التشكيلي أكرم رافع نصر أن الفنانة هبة جمعت بين الواقعية والواقعية التعبيرية، واستفادت من الفن الأوروبي الحديث في تصوير بعض اللوحات لتخط لنفسها منهج شخصية فنية فريدة.

فيما وجد الزائر للمعرض المهندس محمد أبو محمود أن اللوحات معبرة ومميزة، وتنوعت بموضوعاتها، وحملت عمقاً وبعداً فكرياً لدى الفنانة مع رؤية جمالية خاصة بها.